تونس تبث شريط فيديو يظهر فيه المنفذان المفترَضان لاعتداء متحف الباردو

تونس تبث شريط فيديو يظهر فيه المنفذان المفترَضان لاعتداء متحف الباردو
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

وسط تشكيك بعض شرائح الرأي العام التونسي في هوية منفذيْ الاعتداء المسلح على متحف الباردو وتفاصيل العملية، السلطات تبث شريط فيديو يُشاهَد فيه المنفِّذان المُفترَضان للمجزرة وهما يحملان أسلحة رشاشة.

اعلان

وسط تشكيك بعض شرائح الرأي العام التونسي في هوية منفذيْ الاعتداء المسلح على متحف الباردو والسياح الذين كانوا يهمون بدخوله وتفاصيل العملية، السلطات تبث شريط فيديو قالت إن صورَه التقطتْها كاميراتُ المراقبة في المتحف ويُشاهَد فيها المنفِّذان المُفترَضان للمجزرة وهما يحملان أسلحة رشاشة قبيل بدء إطلاق النار على الضحايا.

ولتأكيد ما قالتْه عن الأحزمة الناسفة التي كانت تلف جسديْ المنفذيْن، بثتْ السلطات التونسية صورا لجثتيْهما يظهر فيها على مستوى الخصر ما قالتْ إنها متفجرات.

امرأة تونسية صديقة لعائلة أحد منفذي الاعتداء تطالب بالكشف عن تفاصيل الاعتداء وبدقة لمعرفة ما جرى بوضوح وتقول غاضبة:

“ابنُنا قَتَل…طيّب…نحن في حداد تضامنا مع أهالي الضحايا ومع أهل عون الأمن الذي قُتِل وترك ابنَه الصغير يتيما. لكن ابنَنا أيضا صغير وهو أيضا ضحية..فتشوا عن الناس الذين يقفون وراء ما حدث..اذهبوا إلى المساجد وراقبوها”.

مُنفِّذا الاعتداء الذي خلف ثلاثةً وعشرين قتيلا وسبعة وأربعين جريحا هما ياسين لعبيدي وحاتم الخشناوي اللذان كانا في العقد الثاني من العُمر.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الامن التونسي يشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف المتشددين

سهير بلحسن: إهمال الحكومات السابقة جعل المنظمات الإرهابية تنمو في تونس

القبض على خمسة سجناء مدانين بالإرهاب بعد أسبوع على فرارهم من سجن في تونس