لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حفيدة جان ماري لوبن توافق على خوض الانتخابات الاقليميه بدلا من جدها

 محادثة
حفيدة جان ماري لوبن توافق على خوض الانتخابات الاقليميه بدلا من جدها
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت ماريون مارشال لوبن حفيدة جان ماري لوبن مؤسس حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف إنها ستحل محل جدها في الترشح عن الحزب للانتخابات الاقليمية بمنطقة بروفانس ألب كوت دازور والتي ستجرى في كانون الاول/ديسمبر.

ماريون، رهنت موافقتها بالترشح منفردة دون وجود مرشحين اخرين موالين لجدها، في اشارة إلى النائب الاوروبي برونو غولنيش الذي يفكر ايضا في الترشح باسم الجبهة في جنوب شرق فرنسا.

موافقة حفيدة مؤسس الحزب، ستخفف من حدة الخلاف العائلي الذي اندلع بين زعيمة الحزب مارين لوبن التي دعت والدها لاعتزال العمل السياسي على خلفية تصريحات ادلى بها بشأن المحرقة.

نائب رئيس حزب الجبهة الوطنية فلوريان فيليبو:
“من الحكمة أن يتقاعد بما ان مارين لوبن اخبرته بمعارضتها لترشحه. انه تصرف حكيم وكل التصرفات التي تقوم على الحكمة تكون موضع ترحيب.”

واثار مؤسس الحزب الذي ادين في السابق بالتحريض على الكراهية العنصرية استياءً شديدا، بعدما كرر تصريحات سابقة له عن غرف غاز النازيين التي اعتبرها تفاصيل حرب في التاريخ.

وادت هذه التصريحات إلى غضب ابنته التي تسعى الى تحسين صورة الحزب ورأت فيها “انتحارا سياسيا”. وقد اتهمته بالتسبب “بازمة غير مسبوقة للحزب” كما اعلنت “عن بدء اجراء تأديبي” بحقة.