Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

إيطاليا: موجات من المهاجرين جاؤوا من ليبيا عبر المتوسط

إيطاليا: موجات من المهاجرين جاؤوا من ليبيا عبر المتوسط
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أكثر من 11.000 مهاجر وصلوا إلى السواحل الايطالية خلال الستة ايام الماضية ، حسب خفر السواحل الايطاليين، و ما يزيد عن 300 مهاجر منهم 45 امراة و 23

اعلان

أكثر من 11.000 مهاجر وصلوا إلى السواحل الايطالية خلال الستة ايام الماضية ، حسب خفر السواحل الايطاليين، و ما يزيد عن 300 مهاجر منهم 45 امراة و 23 قاصر، جاؤوا من السواحل الليبية ، و وصلوا صباح الجمعة إلى بودزالو في صقيلية.

الهجرة عبر قوارب الموت لم تتوقف رغم أن البحر ابتلع الكثير من الأرواح البشرية.

فلافيو دي جياكومو مكلف بالاعلام في المنظمة الدولية للهجرة يقول:
“عدد هذا العام مقارنة بأرقام العام الماضي هي متقاربة. ففي العام الماضي في نهاية أبريل/ نيسان وصل أكثر من 26000 مهاجر إلى إيطاليا..الذي تغير حقيقةً هو عدد الموتى، العام الماضي في أبريل / نيسان ، قدرنا نحو 96 ضحية، و هذا العام بعد غرق بعضم قبل أيام ، فالعدد وصل إلى 900.”

من جهة أخرى طلب المدعي العام في باليرمو ،احتجاز 15 مهاجرا أصلهم من السينغال و مالي و كوت ديفوار، لاتهامهم برمي 12 مهاجراً مسيحياً أصلهم من نيجيريا و غينيا في البحر، بعد اندلاع مشادات فيما بينهم على متن باخرة كانت تقلهم من سواحل ليبيا قاصدين إيطاليا.

كما أنقذ خفر السواحل الايطاليين حوالي 70 مهاجراً قدموا من منطقة الساحل عبر ليبيا، لكن الموت حصد حلم امرأة في 25 من عمرها، و ماتت أثناء السفر.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

في عملية دقيقة ومعقدة: بدء أعمال الحفر في مترو أنفاق يمر تحت أشهر معالم روما الأثرية

الشرطة الإيطالية تداهم مقر اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026

مظاهرة في إيطاليا تضامناً مع مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج