Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

لافروف يعتبر الاتهامات الاوروبية ل"غازبروم" باستغلال موقعها في سوق الطاقة "غير مقبولة"

لافروف يعتبر الاتهامات الاوروبية ل"غازبروم" باستغلال موقعها في سوق الطاقة "غير مقبولة"
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

نفت شركة “غازبروم” الروسية اتهامات المفوضية الاوروبية لها باستغلال موقعها المسيطر على عدد من اسواق الطاقة في اوروبا الوسطى والشرقية، فيما اكد وزير

اعلان

نفت شركة “غازبروم” الروسية اتهامات المفوضية الاوروبية لها باستغلال موقعها المسيطر على عدد من اسواق الطاقة في اوروبا الوسطى والشرقية، فيما اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان العقود بين “غازبروم” والبلدان الاوروبية تتطابق مع القوانين التي كانت مطبقة في الاتحاد الاوروبي.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: “إنه أمر غير مقبول على الاطلاق. على الاقل بسبب وجود اتفاقية التعاون والشراكة التي ابرمت مع الاتحاد الاوروبي عام 1991 ولم يلغها اي طرف، والتي نصت على عدم اتخاذ الطرفين الاجراءات التي من شانها ان تؤدي إلى تدهور ظروف العمل.”

الكرملين قال من جهته أنه يأمل في التوصل إلى حل وسط في النزاع بين “غازبروم” والاتحاد الاوروبي مشيرا إلى ان روسيا والشركة ستدافعان عن مصالحهما

المفوضية الاوروبية التي اكدت ان “بيان المأخذ” الذي ارسلته ل“غازبروم” ليس سياسيا كانت وجهت انتقادات مماثلة لشركة غوغل بشان انتهاكها قوانين الاحتكار.

المفوضية الاوروبية للمنافسة مارغريت فاستاجي:
“إن هذه الحالات ليست سياسية. ونأمل بان الشيء الوحيد المشترك بينها جميعا انها حالات تنافسية مبنية على الحقائق وتفسيرها والادلة.”

وسيكون على “غازبروم” الرد على الاتهامات الاخيرة خلال 12 اسبوعا. اتهامات ربما تؤدي إلى غرامة على المجموعة الروسية تصل إلى 10% من رقم اعمالها العالمي وهو ما يعادل أكثر من 9 مليارات يورو.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد أشهر من المماطلة.. اتهامات تطال فون دير لاين بتجاهل وعرقلة مراجعة اتفاقية الشراكة مع إسرائيل

للمرة الأولى.. إمبراطورية الغاز الروسي في مرمى سهام الاتحاد الأوروبي

للحد من الهجرة.. مساعدات أوروبية بقيمة مليار يورو للبنان