لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

زلزال النيبال: إنقاذ مراهق كان تحت الأنقاض

 محادثة
زلزال النيبال: إنقاذ مراهق كان تحت الأنقاض
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد مرور خمسة أيام عن الزلزال العنيف الذي ضرب النيبال، استطاع رجال الانقاذ بمساعدة فريق أمريكي انتشال الخميس مراهق على قيد الحياة من تحت الانقاض في أحد المباني المنهارة في العاصمة النيبالية كاتموندو.
الحشود تجمعوا وهللوا لنجاة بيمبا تامانغ الذي يبلغ من العمر 15 عاما، و تم اخذه على الفور للعلاج في المستشفى.
و دائما في الأخبار السعيدة النادرة وسط أخبار الكارثة، فقد تم انتشال صبي من بين الأنقاض.

كما واصلت فرق الانقاذ البحث عن المزيد من الجثث. الحصيلة المؤقتة للزلزال تتحدث عن أكثر من 5500 قتيل، و حسب الامم المتحدة فإن 8 ملايين من أصل28 مليون عدد سكان النيبال تضرروا جراء الزلزال.

العديد من الناجين من الزلزال ما زالوا ينتظرون أن يتم اجلاؤهم من المناطق الريفية الجبلية، و هم بحاجة ماسة إلى جهود الاغاثة.
و أظهرت لقطات بثها التلفزيوني المحلي الخميس المئات من الناجين من الزلزال يتهافتون في محاولة يائسة للركوب على متن طائرة هلكبتر.

و كانت مروحيات الانقاذ قد عجزت على الهبوط في بعض المناطق الجبلية النائية خاصة في الاماكن الاكثر تضرراً في منطقة غوركا اين انهارت تلال بحالها. ما جعل الوصول إليها شبه مستحيل.