لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

زلزال النيبال: إنقاذ مراهق و مناطق منكوبة في انتظار المساعدة

 محادثة
زلزال النيبال: إنقاذ مراهق و مناطق منكوبة في انتظار المساعدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد مرور خمسة أيام من الزلزال العنيف الذي ضرب النيبال، هاهي بعض الانباء السارة وسط الوضع الكارثي المحزن الذي يسود البلاد، فقد تم انتشال مراهق من تحت الانقاض في أحد المباني المنهارة في العاصمة كاتموندو.
بيمبا تامانغ الذي يبلغ من العمر 15 عاما، قال أنه كان يتناول فطوره في الفندق أين كان يعمل، ثم ضرب الزلزال و سقط السقف، و نجا بتناوله الزبدة التي كانت متواجدة أمامه.
بيمبا تامانغ يقول:
“ في بعض الأحيان أشعر بالارتدادات،و كنت أسمع صوت الجرافات. فجأة رأيت ضوءاً و كنت واعياً، ظننت أنني أهذي.”

و في منطقة غوركا القريبة من مركز الزلزال ، وصل عدد القتلى إلى 50 قتيلاً، فيما ارتفع عدد ضحايا الزلزال في البلاد ليقارب 6000 شخص، و الحصيلة مرشحة للارتفاع.

شيم باهتا كاتل معلم في مدرسة محلية يقول:
“ ضيعنا كل ما نملك نتيجة الزلزال: مفروشاتنا، حيواناتنا ، ملابسنا ، كل شيء فقدناه، و لكن حكومتنا لم تقدم لنا أية مساعدة.”

البعض يحاول تنظيف المكان لإعادة البناء ، لكن الامر ليس سهلاً ، و الكثير ما زال يبيت في العراء، و حسب الامم المتحدة فإن أكثر من 600.000 بيت دمر أو تضرر نتيجة الزلزال.