لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ايطاليا تعيد فتح المطار الرئيسي بروما بعد السيطرة على حريق ضخم

 محادثة
ايطاليا تعيد فتح المطار الرئيسي بروما بعد السيطرة على حريق ضخم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت السلطات الايطالية إنها بدات اعادة فتح مطار فيوميتشينو الدولي الواقع بالقرب من العاصمة روما بشكل تدريجي، بعد اغلاقه لنحو اثنتي عشرة ساعة خلال الليل جراء حريق اندلع في مبنى الركاب رقم 3 المخصص للرحلات الدولية.

السلطات الايطالية رجحت ان يكون الحريق الذي اتى على نحو 1000 متر مربع في منطقة للمحال التجارية بالمطار الرئيسي بروما حدث جراء ماس كهربائي.

مسؤول في ادارة الاطفاء، اكد اصابة ثلاثة اشخاص جراء استنشاقهم الدخان، لافتا إلى ان اعداد المصابين كانت يمكن ان تكون اكبر بكثير، لو اندلع الحريق اثناء النهار، حيث يزدحم المطار بالمسافرين.

وكانت شركة الخطوط الايطالية “أليطاليا” قد اعلنت في وقت سابق، الغاء كل رحلاتها المغادرة حتى ظهر الخميس، مشيرة إلى ان الرحلات الدولية القادمة، هي من سيسمح لها فقط بالهبوط خلال تلك الفترة .

الشركة نصحت جميع الركاب المغادرين خلال الرحلات الصباحية بعدم التوجه إلى المطار، حيث اغلقت الطرق السريعة الرئيسية التي تربط المطار بالعاصمة للسماح بمرور عربات الطوارئ.