لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كيري يزور كوريا الجنوبية للتباحث بشأن كوريا الشمالية والأمن

 محادثة
كيري يزور كوريا الجنوبية للتباحث بشأن كوريا الشمالية والأمن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

صرح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي يقوم بزيارة إلى كوريا الجنوبية ليتباحث مع رئيسة البلاد بارك كون هيه حول ملف كوريا الشمالية أن كوريا الشمالية “لم تقترب حتى” من اتخاذ الخطوات اللازمة لكبح برنامجها للأسلحة النووية كي تبادر واشنطن باجراء محادثات، مشيراً إلى أنه من الضروري زيادة الضغط على بيونغ يانغ. وأضاف جون كيري أمس :” نحن متحدون بصرامة في تصميمنا للدفاع ضد تهديدات كوريا الشمالية، و التي بتصرفها الحالي، أظهرت ترددها كي تكون عقلانية، و كذلك لتجلس إلى الطاولة للتحادث حول نزع الأسلحة النووية.” و كانت كوريا الشمالية أعلنت في 9 ايار/مايوالماضي أنها نجحت في إطلاق صاروخ باليستي إنطلاقا من غواصة حيث اوردت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية ان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اشرف شخصيا على الاختبار وقال ان الصاروخ “سلاح استراتيجي على مستوى عالمي”.
إلا أن خبراء عسكريين في كوريا الجنوبية قالوا إن أمام كوريا الشمالية بعض العقبات التقنية قبل أن تتمكن من إصابة الهدف بهذا النوع من الصواريخ.