بعد رواج الفيديو...استقالة الشرطي الذي استخدم العنف ضد فتاة سوداء

بعد رواج الفيديو...استقالة الشرطي الذي استخدم العنف ضد فتاة سوداء
بقلم:  Faiza Garah
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يبدو أن حادث الإعتداء على مواطنة أمريكية وهي بلباس السباحة أخذ أبعادا أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية . الشرطي الذي شوهد في الفيديو اضطر للإستقالة

اعلان

يبدو أن حادث الإعتداء على مواطنة أمريكية وهي بلباس السباحة أخذ أبعادا أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية . الشرطي الذي شوهد في الفيديو اضطر للإستقالة من منصبه بعد أن وصفت ادارة الشرطة في مدينة ماكيني تصرفه بغير المقبول.

رئيس الشرطة في ماكيني غريغ كونلاي، يقول:

“ إن تصرفات الشرطي التي شهدناها في الفيديو والتي تعد اضطرابا لجو المسبح المحلي، لا يمكن الدفاع عنها، سياستنا وتكويننا وتعاملنا لن يسمحوا لنا بهذه التصرفات. الشرطي فقد السيطرة على نفسه والفيديو يثبت فعلا أنه كان خارج مجال السيطرة خلال الحادث”.

ويظهر الفيديو الذي لاقى رواجا كبيرا على الأنترنت الشرطي الأمريكي وهو يلقي بفتاة من أصل إفريقي على الأرض في وقت حاول أصدقاؤها الدفاع عنها لكن دون جدوى.

الشرطة كانت قد وصلت الى ماكيني بعد تلقي شكوى تقول إن بعض المراهقين يحتفلون ويسببون الإزعاج وإن بعض من كان في حمام السباحة لم يكونوا من سكان الحي.

تعامل الشرطي مع الفتاة جعل الكثير من الأمريكيين السود يشاركون في مظاهرات احتجاجية مطالبة بإقالة الشرطي واتخاذا إجراءات ردعية ضد عناصر الشرطة الذين يستخدمون العنف في التعامل مع المواطنين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: توقيف مروري يتحول إلى جريمة مروعة وشرطة شيكاغو تطلق 100 رصاصة

اعتقال أكثر من 100 شخص في بنسلفانيا عقب احتجاجات على استثمارات الولاية في سندات إسرائيلية

شاهد: الشرطة الأمريكية توقف محتجين يدعون لوقف إطلاق النار في غزة