لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اليونان تأمل التوصّل الى اتفاق مع الدائنين الدوليين في 18 حزيران

 محادثة
اليونان تأمل التوصّل الى اتفاق مع الدائنين الدوليين في 18 حزيران
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اعلنت اليونان بانها بحاجة الى اتفاق مع مموليها قبل 18 حزيران/يونيو حتى تتجنب التخلف عن سداد ديونها فيما تتزايد الضغوط عليها لترضخ لمطالب اصلاحات قاسية. و كان صندوق النقد الدولي، احد ممولي اليونان الاساسيين سحب فريقه من المفاوضات أمس بسبب خلافات كبيرة ليأتي بذلك على التفاؤل الذي ابداه الاوروبيون في البدء حيال التوصل الوشيك الى اتفاق ربطه رئيس مجموعة اليورو يورن ديسلبلوم بضرورة مشاركة صندوق النقد في المفاوضات. مفاوضات لم يعد الشارع اليوناني يعلق عليها أمل لا كبيرة، حيث يقول أحد سكان العاصمة أثينا:” هؤلاء الأشخاص ، يقودوننا إلى الإفلاس، لا يوجد سبيل للتوصل إلى إتفاق، الديون كبيرة و لا يمكن تسديدها، و الجميع يدرك هذا الأمر.”
ويقول مواطن أخر:” في كل نهاية أسبوع نتوقع أن يحدث شيء يوم الجمعة، وحتى إذا حاولنا الحصول على الأموال من البنك ، كما حدث في قبرص، البنوك قد تغلق أبوابها يوم الإثنين ، للأسف فقدت الأمل وهو ما يشعر به أيضا الأشخاص .” وقد سجلت بورصة اليونان في خضم هذه المفاوضات إرتفاعا حادا يعكس ارتفاع احتمالات توصّل اليونان لاتفاق مع دائنيها بدلاً من إعلان الافلاس او الخروج من منطقة اليورو.