اعتقال مسلح يشتبه في قتله تسعة اشخاص في كنيسة أمريكية

اعتقال مسلح يشتبه في قتله تسعة اشخاص في كنيسة أمريكية
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بعد اربع عشرة ساعة من المطاردة اعتقلت السلطات الاميركية في ولاية ساوث كارولينا ديلان روف المتهم بوقوفه وراء إطلاق النار في كنيسة عمانوئيل وسط مدينة

اعلان

بعد اربع عشرة ساعة من المطاردة اعتقلت السلطات الاميركية في ولاية ساوث كارولينا ديلان روف المتهم بوقوفه وراء إطلاق النار في كنيسة عمانوئيل وسط مدينة تشارلستون، ما أودى بحياة تسعة أشخاص مساء الأربعاء.

روف البالغ من العمر واحدا وعشرين عاما اعتقل في ولاية مجاورة.

وزيرة العدل الأميركية لوريتا لينش قالت ان مكتبها يبحث توجيه الاتهام اليه بارتكاب جريمة كراهية بدوافع عنصرية. ري ووتن الطبيبية الشرعية في مدينة تشارلستون شرحت تفاصيل الجريمة قائلة : “دخل المشتبه به بين المجموعة التي اعتقدت انه يريد الانضمام اليها لترتيل الكتاب المقدس وبعد الانضمام اليهم لبضعة من الوقت نفذ اعتدائه الذي أدى إلى مقتل تسعة اشخاص”.

بدوره ندد الرئيس باراك أوباما بأشد العبارات الهجوم على كنيسة تشارلستون وقال خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض:” لا تتوفر لدينا جميع المعلومات ولكننا نعرف أن هناك اناس أبرياء قتلوا مرة أخرى وذلك بسبب شخص أراد إلحاق الضرر ولم يجد صعوبة في الحصول على السلاح”.

وقد اشارت المعلومات إلى أن ست نساء ومشرعا ديموقراطيا بين ضحايا إطلاق النار الذي وقع في إحدى أقدم الكنائس في الولايات المتحدة وأبرز دور العبادة التي يتردد عليها الأميركيون من أصول إفريقية، في ولاية ساوث كارولاينا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

جريمة تشارلستون: الامريكيون تحت وقع الصدمة

مهندسة متفوقة في الطب في كاليفورنيا داعمة للفلسطينيين تحظى بتأييد زملائها إثر منع خطاب تخرجها

اعتقالات في حرم جامعة كولومبيا خلال احتجاج طلابي مؤيد للفلسطينيين