لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الولايات المتحدة وكوبا تعلنان إعادة العلاقات الدبلوماسية

 محادثة
الولايات المتحدة وكوبا تعلنان إعادة العلاقات الدبلوماسية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن الرئيس الامريكي باراك أوباما عودة العلاقات الدبلوماسية بين بلاده وكوبا رسميا، بعد قطيعة استمرت 54 عاما .
أوباما خلال كلمتة التي ألقاها في البيت الأبيض اليوم،الأٍبعاء، قال إن العلاقات بين البلدين ستنتقل إلى مرحلة جديدة بإعادة فتح السفارتين، وإن الولايات المتحدة ستقدم الدعم لهافانا في عدة مجالات. الرئيس الأمريكي باراك أوباما :” في وقت لاحق هذا الصيف، وزير الخارجية جون كيري سيسافر إلى هافانا ليرفع العلم الأمريكي فوق السفارة الأمريكية مرة أخرى، و لقد كنت واضحا بأن هناك بعض الخلافات المهمة، الولايات المتحدة ستدعم القيم الدولية كحرية التعبير والتجمع والوصول إلى المعلومة.” كما دعا الرئيس الامريكي باراك أوباما الكونغرس الاميركي الذي يسيطر عليه خصومه الجمهوريون الى رفع الحظر الذي يخنق اقتصاد كوبا منذ عقود، تأتي هذه الخطوة بعد اكثر من ستة اشهر على الاعلان عن تقارب تاريخي بين الولايات المتحدة وكوبا.

إعاد العلاقات بين كوبا والولايات المتحدة أكدها أيضا الرئيس الكوبي راوول كاسترو اليوم في رسالة موجهة الى نظيره الاميركي باراك اوباما ومن المتوقع أن يرفرف من جديد العلم الامريكي فوق السفارة الامريكية في هافانا في 20/تموز يوليو وكذلك العلم الكوبي فوق السفارة الكوبية في واشنطن.