لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تظاهرات في باريس ضد القصف التركي على مخيمات للأكراد شمال العراق

 محادثة
تظاهرات في باريس ضد القصف التركي على مخيمات للأكراد شمال العراق
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في العاصمة الفرنسية باريس، شارك المئات في مظاهرات ضد القصف التركي على مخيمات كردية شمالي العراق. وكانت حكومة أنقرة قد استهدفت مواقع لتنظيم “الدولة” ومعسكرات للأكراد بهدف إقامة “منطقة آمنة” في إجزاء من شمال سوريا.

وإتهم المتظاهرون حكومة أنقرة بعدم منع الهجوم الانتحاري في مدينة سروج التركية يوم الاثنين الذي قتل فيه 32 معظمهم من الأكراد.

يقول أحد المتظاهرين:“تركيا تلعب دورامزدوجا فهي تحاول إقناع المجتمع الدولي بأنها تقاتل الدولة الإسلامية، ولكن في الواقع إن هدفها الأكراد”.
فيما يقول آخر:
“لقد رأينا اعتقال اشخاص ولكن بين المعتقلين الستمائة كان هناك ربما مائة شخص من تنظيم داعش والباقون هم من الاكرد نريد ان يشهد العالم على هذا”.

وقد نظمت التظاهرة بدعوة من الجمعيات الكردية الناشطة في باريس، فيما نظمت احتجاجات مماثلة في كل من مرسيليا ونانت، كما من المقرر أن تخرج تظاهرات أخرى الأحد في عدد من المدن العواصم الأوروبية.