داود أوغلو يؤكد أن الانتخابات المبكرة هي الخيار الأكثر احتمالا لتركيا

داود أوغلو يؤكد أن الانتخابات المبكرة هي الخيار الأكثر احتمالا لتركيا
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

انتهى اجتماع بين حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وحزب الشعب الجمهوري المعارض لتشكيل حكومة ائتلافية بالفشل، ما انعكس سلبا على سعر الليرة التركية

اعلان

انتهى اجتماع بين حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وحزب الشعب الجمهوري المعارض لتشكيل حكومة ائتلافية بالفشل، ما انعكس سلبا على سعر الليرة التركية وسوق الأسهم، وبات احتمال إجراء انتخابات مبكرة هو الأرجح.

رئيس الوزراء التركي أحمد دواوود أوغلو دعا الأحزاب السياسية إلى التوافق على انتخابات برلمانية مبكرة في تركيا قائلا:“من أجل استقرار الجميع وبعد استثمار كل الجهود اصبحت نسبة احتمال اجراء انتخابات مبكرة عالية جدا ولربما هي الحل الوحيد أمامانا. كقادة سياسيين وممثلين عن التجمع يجب إصلاح هذا الوضع قبل الثالث والعشرين من الشهر الحالي وبعد ذلك سوف يضطر الرئيس لإتخاذ قراره”.

ومن المتوقع أن يجري حزب العدالة والتنمية محادثات مع حزب الحركة القومية الذي لمح إلى أنه قد يدعم حكومة أقلية يشكلها العدالة والتنمية على الأمد القصير إذا كان هذا سيقود لإجراء انتخابات جديدة.

يشار إلى انه ومنذ العام 2002 لا يحظى حزب العدالة والتنمية على الأغلبية في أي انتخابات برلمانية جرت خلال تلك الفترة، وهو ما يشير إلى تراجع شعبية هذا الحزب الذي يترأسه حاليا احمد داوود أغلو.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تعرف على سنان أوغان المتطرف و"صانع الملوك" الذي حسم قراره بدعم إردوغان

رشق حافلة رئيس بلدية اسطنبول بالحجارة أثناء الحملة الانتخابية

إردوغان.. عشرون عاما في قيادة تركيا