البرلمان الألماني يوافق على خطة الإنقاذ الثالثة لليونان

البرلمان الألماني يوافق على خطة الإنقاذ الثالثة لليونان
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وافق البرلمان الألماني على خطة الإنقاذ الثالثة لليونان التي تبلغ قيمتها 86 مليار يورو على مدى ثلاثة أعوام، وذلك في جلسة تمكنت خلالها المستشارة

اعلان

وافق البرلمان الألماني على خطة الإنقاذ الثالثة لليونان التي تبلغ قيمتها 86 مليار يورو على مدى ثلاثة أعوام، وذلك في جلسة تمكنت خلالها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من تجنب تمرد عدد من نواب حزبها الذين يعارضون هذا البرنامج.

وأعلن رئيس المجلس نوربرت لاميرت بعد التصويت، أن 454 نائبًا من أصل 585 حضروا جلسة البوندستاغ وافقوا على الخطة التي صوت ضدها 113 نائبًا وامتنع عن التصويت18 آخرين.

وقال شويبله الذي يعد من أكثر المتحفظين حيال أثينا قبل التصويت :“بطبيعة الحال، بعد تجربة السنوات والشهور الأخيرة ليس هناك ما يضمن أن كل شيء سيعمل ما سيعزز الشكوك لدينا، وبما أن البرلمان اليوناني تبنى جزءًا كبيرًا من الإجراءات سيكون عدم انتهاز هذه الفرصة لتأمين انطلاقة جديدة لليونان أمرًا ينم عن لا مسؤولية”.

هذا وقد صوت عدد من البرلمان الاوروبية على هذه الخطة وما يعتبر ضروري لتتمكن اليونان من الحصول قبل الخميس على 3.4 مليارات يورو من البنك المركزي الأوروبي.

ويعتزم وزراء مالية اليورو الإفراج عن أول دفعة من برنامج المساعدات الذي سيسري حتى عام 2018 بقيمة 26 مليار يورو خلال مؤتمر عبر الهاتف في وقت لاحق اليوم. ويتعين على أثينا تسديد مستحقات للبنك المركزي الأوروبي بقيمة نحو 4ر3 مليار يورو حتى يوم غد الخميس.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لتعزيز اقتصاده.. صندوق النقد الدولي والبنك الدولي يوافقان على خفض ديون الصومال بقيمة 4.5 مليار دولار

أثينا: 24 ساعة من الإضراب احتجاجاً على مشروع قانون العمل

السعودية تقدم قرضاً ميسراً ومنحة لتونس بـ 500 مليون دولار