لبنان: مواجهات عنيفة بين محتجين والقوى الأمنية على خلفية أزمة النفايات

لبنان: مواجهات عنيفة بين محتجين والقوى الأمنية على خلفية أزمة النفايات
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في بيروت، أصيبت 30 شخصاً بجروح إثر صدامات دارت بين محتجين وقوات الأمن اللبنانية التي استخدمت الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه والرصاص المطاطي لتفريق الجموع. وأقيمت حواجز حديدية لمنع المحتجين من الوصو

اعلان

في بيروت، أصيبت 30 شخصاً بجروح إثر صدامات دارت بين محتجين وقوات الأمن اللبنانية التي استخدمت الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه والرصاص المطاطي لتفريق الجموع.

أقيمت حواجز حديدية لمنع المحتجين من الوصول إلى مبنى البرلمان. تقارير إعلامية ذكرت إن بعض المتظاهرين أقدموا على رشق عناصر قوى الأمن بالحجارة.

أزمة النفايات المتراكمة منذ أسابيع كانت الفتيل الذي أشعل المظاهرات وسط العاصمة اللبنانية ضمن حملة أسماها الناشطون “#طلعت_ريحتكم”. المحتجون رددوا شعارات مناهضة للحكومة، تنتقد عجزها عن إيجاد حلول للمشكلات، وسُمع شعار الشعب يريد إسقاط النظام.

Some funny shots from today's protest. Typical Lebanese. #Beirut#طلعت_ريحتكمpic.twitter.com/zonevY37eg

— Rana Harbi (@RanaHarbi) 22 Août 2015

وزير الداخلية نهاد المشنوق طلب إلى قوى الأمن التوقف الفوري عن إطلاق النار مؤكداً عبر وسائل الإعلام أن من قاموا بذلك ستتم ملاحقتهم.

Ça c'est la meilleure pancarte ! Fahmad005</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/%D8%B7%D9%84%D8%B9%D8%AA_%D8%B1%D9%8A%D8%AD%D8%AA%D9%83%D9%85?src=hash">#طلعت_ريحتكم</a> <a href="http://t.co/X3IvrjSniD">pic.twitter.com/X3IvrjSniD</a></p>&mdash; im a paper (horanftbae) 22 Août 2015

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: لبنانيون غاضبون يتظاهرون في بيروت مطالبين باستعادة أموالهم من المصارف

من الساحل الشرقي وحتى الغربي موجة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية تتوسع وتقلق إسرائيل

نيويورك: الممثل الأمريكي أليك بالدوين يضرب الهاتف من يد ناشطة كانت تلاحقه ليقول "فلسطين حرة"