لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إنخفاض أسعار النفط تؤدي إلى تراجع أسعار الوقود

 محادثة
إنخفاض  أسعار النفط تؤدي إلى تراجع أسعار الوقود
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تراجعت أسعار النفط بشكل كبير، اليوم الثلاثاء،بفعل التقارير السلبية عن نشاط التصنيع في الصين، ويأتي هذا الانخفاض بعد ارتفاع أسعار النفط بما يزيد عن 8% في جلسة يوم أمس الاثنين مدعومة ببيانات تظهر انكماش انتاج الولايات المتحدة.

المحلل الاقتصادي مايكل هيوسن المحلل لدى “سي ام سي ماركتس” ما نعيشه الان هو ضغط كلاسيكي، ويبدو أن الامر قد نجح ، إلا أنني أعتقد أن عقبات الوصول إلى اتفاق داخل اوبك أو خارجها تبقى كبيرة.”

وكانت منظمة “أوبك” أعربت أمس عن قلقها من تراجع أسعار النفط المتداولة قرب أدنى مستوياتها في عدة سنوات وقالت إنها مستعدة للتحدث مع المنتجين الآخرين في وقت ترفض فيه “أوبك” خفض إنتاجها بدون مساعدة المنتجين غير الأعضاء كروسيا.
و تشهد أسعار الوقود في منطقة اليورو ترجعا على خلفية استمرار تراجع أسعار النفط،فبعد ما كان سعر البنزين الخالي من الرصاص يقدر ب1.40 يورو للتر الواحد في يونيو 2014 أصبع سعر اللتر الواحد 1.22 يورو للتر .
أسعار الديزيل هي الاخرى تراجعت من 1.23 يورو للتر الواحد في يونيو 2014 إلى 1.11 يورو للتر في الشهر الجاري .