Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

إردوغان يدعو إلى توخي المزيد من الإنسانية في التعاطي مع اللاجئين السوريين

إردوغان يدعو إلى توخي المزيد من الإنسانية في التعاطي مع اللاجئين السوريين
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الرئيس التركي طيب رجب إردوغان يدعو إلى توخي المزيد من العطف والإنسانية في التعاطي مع أزمة اللاجئين من الحرب الدائرة في سوريا.

اعلان

غداة نشر صورة جثة الطفل السوري إيلان الكردي تعبث بها الأمواج على شاطئ بودروم في جنوب تركيا، الرئيس التركي طيب رجب إردوغان يدعو إلى توخي المزيد من العطف والإنسانية في التعاطي مع أزمة اللاجئين من الحرب الدائرة في سوريا.

إردوغان قال:

“إنني لا أعتبر إنسانيًا تصنيفَ بعض البلدان الأوروبية اللاجئين حسب مؤهلاتهم والقبول بجزء منهم فقط. ما يغرق في بحرنا الأبيض المتوسط هي إنسانيتنا”.

ألمانيا قررت مؤخرا استقبال ثمانمائة الف لاجئ خلال العام الجاري.

في حوار مع صحفية يورونيوز كيرستَنْ ربَرْ قبل أسبوع، قال وزير الداخلية الألماني توماس دوميزْيير إن تركيا تبذل جهودا كبيرة بإيوائها أعدادا ضخمة من اللاجئين السوريين على أراضيها، وأوضح بأن: “في منطقة إزمير، يوجد آلاف الآلاف من الناس، ربما مئات الآلاف، ينتظرون الفرصة للالتحاق بأوروبا. أعتقد أن بالإمكان استخدام الصندوق الأوروبي لبناء مخيم كبير للاجئين هناك حتى نقرر من يمكنه المجئ إلى أوروبا”.

أزمة اللاجئين تُقسم دول الاتحاد الأوروبي الذين سيحاولون ترميم التصدع في المواقف يوم الرابع عشر من أيلول/سبتمبر في اجتماع لوزراء الداخلية..

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

المجر تُحمِّل ألمانيا مسؤولية أزمة اللاجئين والمهاجرين سريا

رائد فضاء تركي يحمل الكوفية الفلسطينية على متن رحلته تضامنا مع أهالي غزة

شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين