الرغبي : الرياضة الوحيدة التي تستمد اسمها من المدينة التي نشأت فيها

الرغبي : الرياضة الوحيدة التي تستمد اسمها من المدينة التي نشأت فيها
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

مصطلح رغبي يطلق على عائلة من الرياضات تعود جذورها إلى القرن الثامن عشر ، الرغبي هي الرياضة الوحيدة في العالم التي اخذت اسمها من المدينة التي نشأت

اعلان

مصطلح رغبي يطلق على عائلة من الرياضات تعود جذورها إلى القرن الثامن عشر ، الرغبي هي الرياضة الوحيدة في العالم التي اخذت اسمها من المدينة التي نشأت فيها.
مدرسة الرغبي الشهيرة في انجلترا يعود لطلبتها الفضل في ارساء قواعد هذه اللعبة و تمييزها عن رياضة كرة القدم عام 1863، عندما تم انشاء جمعية كرة الرغبي و فيدرالية الرغبي التي انشأت عام 1871.

روستي ماك لين ، مسؤول المكتبة و الارشيف في إحدى أعرق المدارس للرغبي في انجلترا يقول:
“ لعبنا في البدايات ما يمكن أن نطلق عليه رغبي كرة القدم، و الذي نسميه في المدرسة “كرة القدم” إلى الآن ، و لكن في القرن التاسع عشر وضع الطلبة القواعد. لم تكن رياضة جماهيرية فوضية ، إنما كان هناك تفكير دقيق فيها، الطلبة الذين وضعوا القواعد غيروها و طوروها ، و لكن عام 1823 وليام ويب إليز قام بخرق القواعد ليتم بذلك بعدها فصل ألعاب الرغبي المدرسية لتصبح رياضة قائمة بذاتها.”

و سمحت كتابة قواعد الرغبي بانتشار الرياضة في العالم في الخمسينيات من القرن التاسع عشر ، مما سمح لها بالاختلاط بالتقاليد المحلية و خرجت عدة نسخ من هذه الرياضة كالكرة الايرلندية و الاسترالية و الكندية و الامركية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مانشستر يونايتد يحصل على موافقة الاتحاد الإنكليزي لبيع حصة إلى الملياردير البريطاني جيم راتكليف

ساوثغيت يدين الانتقادات "السخيفة" الموجهة لهاري ماغواير

البيلاروسية سابالينكا إلى نصف نهائي ويمبلدون للمرة الثانية بفوزها على كيز