و أيضاً... الملك فيليبي يمتقع وجهه ... وحماران يجران سيارة

و أيضاً... الملك فيليبي يمتقع وجهه ... وحماران يجران سيارة
Copyright 
بقلم:  Randa Abou Chacra
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية. سيلفي اردوغان دفعت “نكتة” ثمنها غالياً داهمت الشرطة

اعلان

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية.

سيلفي اردوغان دفعت “نكتة” ثمنها غالياً

داهمت الشرطة مكتاب مجلة “نكتة” التركية متهمة اياها باهانة الرئيس رجب طيب اردوغان ونشر دعاية ارهابية في عددها الاخير خلال الاعداد له.
وفي ذلك العدد نشرت صورة لاردوغان وهو يلتقط صورة لنفسه بهاتفه الخليوي ويظهر خلفه نعش احد الجنود القتلى.

الشرطة صادرت النسخ كما حظرت موقع المجلة الالكتروني وحسابها على موقع تويتر.

Erdogan #Nokta dergisinin kapagina tahamül edemiyor. Ama biz ona yilardir tahamül ediyoruz. pic.twitter.com/OREvxwhGlf

— Ugur Yalcinkaya (@UgurUyalcinkaya) septiembre 14, 2015

ملك اسبانيا يتحدث الانكليزية بطلاقة

فيليبي السادس ملك اسبانيا، وخلال لقائه مع الرئيس الاميركي باراك اوباما في البيت الابيض كان شاهداً على سؤ ترجمة من اللغة الانكليزية الى اللغة الاسبانية وقد قامت بهذا الخطأ مترجمته الخاصة.

الرئيس الاميركي قال “نأمل ان نرى اسبانيا قوية ومتحدة” في اشارة لمحاولة ولاية كتالونيا الاستقلال. لكن المترجمة الرسمية للملك قالت “اعلم اننا ستكون لدينا دوماً علاقة قوية ووثيقة”.

الملك فيليبي امتقع وجهه، مكتفياً بالنظر الى اعضاء الوفد المرافق له دون اي تعليق.

El error de la traductora de Obama que dejó con esta cara al rey Felipe http://t.co/OLWO4SQc4qpic.twitter.com/qvXAdfZcdc

— El Huffington Post (@ElHuffPost) September 16, 2015

وزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل غارسيا مارغالو كان عليه ان يمضي وقته الى جانب الصحفيين ليتأكد من انهم نقلوا الجملة الصحيحة التي قالها اوباما وليست الجملة التي تمت ترجمتها بشكل خاطئ.

اغنية لفرقة معادية للنازية في صدارة ترتيب الاغاني الالمانية

وسط تصاعد التوتر حول أزمة اللاجئين والمهاجري، فرقة البانك روك الالمانية “داي آرتزي” مع اغنيتها “Schrei nach Liebe” او “الحب صرخة” وصلت الى المرتبة الاولى بين الاغاني في المانيا. لقد كتبت عام 1993 بعد سلسلة من الاعتداءات على مراكز لطالبي اللجؤ.

وهذه هي الاغنية:

فرنسا: السجن لاحد اعضاء الجبهة الوطنية

في فرنسا ادريان ديبورت ممثل الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة، حكم عليه بالسجن اربع سنوات يوم الاربعاء. وذلك بعد ثبوت تهمة حرق سيارات من اجل التنديد بغياب الامن في منطقته.

ديبورت الذي منع من المشاركة بالانتخابات مدة خمس سنوات، كان قد اقدم على اشعال النيران في عشر سيارات في ليلة واحدة 8 نيسان/ابريل.

ايران: حماران يجران سيارة

احد المواطنين الايرانيين كان قد اشترى سيارة جديدة من نوع بيجو 405 لكنها صنعت في معامل ايران. وبعد ان تعطلت ولم تعد تلبي حاجته قرر اعادتها الى مصنع خودرو ايران الذي كان شريكاً لشركة بيجو الفرنسية كما انه اكبر مصنع للسيارات في الجمهورية الاسلامية. ولايصالها استخدم حمارين لجرها، فكرة لا تخلو من الفكاهة.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)0; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = “//connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3”; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));> اعتراض به ایران خودرو در پی خراب شدن اتومبیل صفر یکی از خریداران و هدایت اون به سمت ایرانخودرو با خر?دمشون گرم تا می تونید شیر کنید

اعلان

Posted by ‎جنبش تحریم خرید خودروهای داخلی‎ on Sunday, September 13, 2015

اصحاب السيارات المصنوعة في ايران اعلنوا عن غضبهم من عدم جودتها وارتفاع سعرها، ونشروا ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي مقررين تشكيل حركة لمقاطعة هذه المنتوجات.

Link to the boycott page

بريطانيا: احد مقاتلي “الدولة الاسلامية” يشكو من “فظاظة” رفاقه العرب

احد البريطانيين الذي التحق بتنظيم “الدولة الاسلامية” يتحدث في فيديو عن تصرفات رفاقه العرف في هذا التنظيم ويقول إنها تصرفات غريبة وقاسية لا تخلو من الفظاظة ويتحدثون بصوت عال.

المصادر

haber.sol.org.tr

اعلان

www.huffingtonpost.es

Spiegel

www.lemonde.fr

alef.ir

The Telegraph

اعلان
شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ملك إسبانيا يشارك في افتتاح المجلس التشريعي الـ14

بتهمة بث جريمة "سرقة وهمية" على الهواء.. القضاء المغربي يدين مذيعا بالسجن لمدة 4 أشهر

طرد مذيعة من عملها في ألمانيا بعد دعوتها إلى مقاطعة منتجات إسرائيلية