انتخابات اليونان: اليسار الراديكالي متفوق بـ: 7 نقاط ونصف النقطة على المحافظين

انتخابات اليونان: اليسار الراديكالي متفوق بـ: 7 نقاط ونصف النقطة على المحافظين
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

حزب "سيريزا" اليساري الراديكالي بقيادة آليكسي تسيبراس يتفوق بفارق سبع نقاط ونصف النقطة على منافسه حزب "الديمقراطية الجديدة" المحافظ في الانتخابات التشريعية المسبقة التي نُظمتْ اليوم الأحد في اليونان ح

اعلان

حزب “سيريزا” اليساري الراديكالي بقيادة آليكسي تسيبراس يتفوق بفارق سبع نقاط ونصف النقطة على منافسه حزب “الديمقراطية الجديدة” المحافظ في الانتخابات التشريعية المسبقة التي نُظمتْ اليوم الأحد في اليونان حسب نتيجة فرز ثلاثة وخمسين فاصلة واحد وستين بالمائة من الأصوات مساءً.

“سيريزا” نال، حسب هذه النتائج الأولية خمسة وثلاثين فاصلة أربعة وخمسين بالمائة من الأصوات مقابل ثمانية وعشرين فاصلة أحد عشر بالمائة لحزب “الديمقراطية الجديدة”. وهو ما يوفر لـ: “سيريزا” مائة وخمسة وأربعين مقعدا من بين المقاعد الثلاثمائة في البرلمان مقابل خمسة وسبعين للمحافظين.

زعيم المحافظين فانجيليس مايماراكيس اعترف بهزيمته بمقتضى هذه النتائج الأولية حيث أعلن قائلا: “يبدو أن “سيريزا” والسيد تسيبراس حازوا المرتبة الأولى. هنيئا له”.

في تغريدة له أعقبت إعلان هذه النتائج، قال زعيم “سيريزا” اليساري الراديكالي آليكسي تسيبراس إن هذا الانتصار “يفتح لنا طريق العمل والكفاح”.

وفي آخر تصريحاته الليلة، قال تسيبراس إنه سيتحالف مجددا مع حزب “اليونانيون المستقلون” الذي يقوده باموس كامينوس لتشكيل حكومة ائتلافية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ألكسيس تسيبراس: معارض شرس ومفاوض بحنكة دبلوماسية؟

منظمة أطباء بلا حدود تقول إن عمليات إبعاد المهاجرين في اليونان أصبحت "القاعدة"

خفر السواحل اليوناني ينتشل جثث ثلاث مهاجرين بعد غرق زورقهم