Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

تقرير: مخاوف من أزمة نفايات في الجزر اليونانية بسبب اللاجئين

تقرير: مخاوف من أزمة نفايات في الجزر اليونانية بسبب اللاجئين
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

الجانب البيئي هو مشكلة جديدة تضاف إلى أزمة المهاجرين واللاجئين الذين يتوافدون يوميا عبر المتوسط إلى أوروبا.

ففي تقرير أعده باحث في قسم علوم البحار بجامعة بحر إيجة اليونانية على شاطئين بجزيرة ليسبوس أشار فيه إلى العثور علي كميات كبيرة من النفايات المنزلية والمتعلقات الخاصة بالمهاجرين واللاجئين الذين كانوا قد وصلوا إلى الشاطئين خلال الفترة الماضية، مثل سترات نجاة وأنابيب مطاطية بل وأيضا قوارب نجاة مطاطية قام مهاجرون باغراقها عمدا لمنع خفر السواحل اليوناني من إجبارهم على العودة إلى تركيا.

وحسب التقرير فان ارتفاع النفايات يصل إلى أكثر من 100 متر في أحد الشاطئين من ضمن هذه المخلفات 8 قوارب نجاة مطاطية و283 سترة نجاة و48 أنبوب مطاطي و36 قطعة ملابس و16 حذاءً فضلا عن العديد من المتعلقات التالفة أو المكسورة.

التقرير لفتت أيضا إلى أن القمامة لا تؤدي فقط إلى الإضرار بالقطاع السياحي الذي تعتمد عليه هذه الجزر اليونانية، لكنها تتسبب أيضا في الإضرار بالبيئة البحرية في المكان مثل الأسماك والكائنات البحرية المختلفة التي تتضرر بشكل كبير من المخلفات البلاستيكية التي عادة تقوم التيارات المائية بسحبها إلى قاع البحر.

Thousands of refugees live their drama in the Mediterranean. A side-effect of illegal immigration is the… http://t.co/VAz7pxoQdh

— Stelios Katsanevakis (@SKatsanevakis) octubre 2, 2015

ويقدر التقرير حجم النفايات التي تلقى يوميا في البحر المتوسط وحوله من قبل المهاجرين واللاجئين بنحو 8 أطنان، وهو ما يلقي أيضا عبئا اقتصاديا ثقيلا على عاتق السلطات اليونانية التي يتوجب عليها إزالة مثل هذه المخلفات.



شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اشتباكات في الجزر اليونانية بين الشرطة ومحتجين ضد بناء مخيمات للاجئين

شاهد: غابات اليونان تحترق.. التنوع البيولوجي مهدد والحيوانات تنفق اختناقاً

السودان يسابق الزمن لتجنب المجاعة الأسوأ.. مسؤول أممي "يطهون التراب للأطفال ويأكلون أوراق الشجر"