Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ألمانيا: مظاهرة ضد مشروع اتفاق للتبادل الحر بين الإتحاد الأوروبي وأمريكا الشمالية

ألمانيا: مظاهرة ضد مشروع اتفاق للتبادل الحر بين الإتحاد الأوروبي وأمريكا الشمالية
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

آلاف المتظاهرين خرجوا السبت في برلين للإحتجاج على مشروع اتفاق للتبادل الحر يناقش حاليا بين الإتحاد الأوروبي وكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا

اعلان

آلاف المتظاهرين خرجوا السبت في برلين للإحتجاج على مشروع اتفاق للتبادل الحر يناقش حاليا بين الإتحاد الأوروبي وكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

مظاهرة انطلقت من محطة القطارات المركزية نحو عمود النصر في حديقة تيرغارتن في العاصمة الألمانية دعت إليها أحزاب سياسية ومنظمات نقابية وبيئية مناهضة للعولمة جمعت حوالي مائتين وخمسين ألف مشاركا حسب المنظمين.

المتظاهرون رفعوا شعارات مختلفة معارضة لهذا المشروع الذي سيخوض جولته الثانية من المفاوضات أواخر الشهر الجاري بميامي، مشروع يقضي برفع العوائق الجمركية والتنظيمية في التبادل التجاري والإستثمار بين الإتحاد الأوروبي وأمريكا الشمالية.

رفع القيود الصارمة التي تتميز بها أوروبا تراه الجهات المعارضة بمثابة تراجع كبير من شأنه أن يعود بأضرار إقتصادية وبيئية كبيرة على شعوب القارة العجوز.

الإتحاد الأوروبي كان قد نشر جزءا من مشروع هذا الإتفاق لكن قرصنة بقيته ونشرها خلَفا استياءا كبيرا لدى العديد من الجهات خاصة في ألمانيا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لمحة عن TTIP اتفاقية الشراكة الأطلسية للتجارة والاستثمار

بعد تعليق قاعدة التأشيرة الجديدة.. استئناف التجارة عند المعابر الحدودية بين باكستان وأفغانستان

الولايات المتحدة تؤجل عرض اتفاق تجاري مثير للجدل مع آسيا