عاجل

الحكومة التركية تشير إلى أنّ تنظيم الدولة الاسلامية هو المشتبه به الاول في اعتداءات أنقرة

 محادثة
الحكومة التركية تشير إلى أنّ تنظيم الدولة الاسلامية هو المشتبه به الاول في اعتداءات أنقرة
حجم النص Aa Aa

تركيا تودع ضحايا اعتداء أنقرة الذي أوقع حوالي مائة قتيل وما يزيد عن خمسمائة جريح.

السلطات التركية التي فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الهجوم أعلنت أنّ تنظيم الدولة الاسلامية هو المشتبه به الأول في اعتداء السبت الذي هز أنقرة. رئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو أكد أنّ الأولوية هي للتحقيق حول داعش وذلك نظرا لطريقة تنفيذ الاعتداء. داود اغلو أشار إلى وجود “اسم شخص سيوجه المحققين إلى منظمة” من دون تقديم تفاصيل حول التحقيق الجاري.

“ثمانية من أصدقائي اصيبوا بجروح. اثنان منهم في حالة خطيرة وهما في العناية المركزة حاليا حيث لا يزال وضعهما في غاية الخطورة. عندما وقع الهجمات كنت على بعد خمسة أو عشرة أمتار من صديقي. كان الوضع مرعبا للغاية، وليس بإمكاني أن افسّر لكم ما حدث بالضبط“، قال شاهد عيان.

وصباح السبت وقع انفجاران كبيران حول المحطة المركزية في العاصمة التركية فيما كان آلاف الناشطين المتوافدين من أنحاء تركيا كافة يتظاهرون تلبية لدعوة نقابات وجمعيات وأحزاب يسارية مؤيدة للقضية الكردية تنديدا باستئناف العنف.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox