لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المنتخب الايرلندي للرغبي يحمل أمل أوروبا للفوز في الدور ربع النهائي

 محادثة
المنتخب الايرلندي للرغبي يحمل أمل أوروبا للفوز في الدور ربع النهائي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مقابلة الدور ربع النهائي بين ايرلندا و الارجنتين في كأس العالم للرغبي تَعِد بكثافة لعب كبيرة، حتى و إن كانت الارجنتين قد أظهرت لعباً متميزاً منذ بداية الكأس ، و لكن المنتخب الايرلندي يعتبر أفضل منتخب في أوروبا منذ قرابة ثلاث سنوات. و رغم غياب أسماء ثقيلة : أوكونل و سيكستون و أوماهوني بسبب إصاباتهم و أو برين بسبب الايقاف، إلا أن هناك أمل كي تحفظ إيرلندا ماء الوجه بالنسبة للقارة العجوز.

كريس هونري ، في الخط الثالث من الفريق الايرلندي يقول:
“لا يمكننا تجاهل ، ان غياب لاعبين هي خسارة كبيرة ، و لكن علينا ان نقول أنه لدينا عنصرين قادرين جداً هنا. هذه الأمور تحدث في الرغبي . كما نعلم أنه سيكون هناك جرحى ،و الآن على اللاعبين أن يكثفوا تسجيل النقاط.”

أما مقابلة أستراليا مع اسكتلندا، فإن نيران الثأر لدى الاستكلنديين ما زالت متأججة للهزيمة التي ألحقها بهم الاستراليون في 2003 .
بالنسبة للاستراليين و بعد تألقهم في تصفيات المجموعات و تصدرهم الترتيب في المجموعة الأولى ، سيكون عليهم رفع تحد كبير للفوز بثالث لقب لهم بعد الذي تحصلوا عليه في 1191 و 1999.