لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تركيا: احتجاجات ضد قمة العشرين في أنطاليا

 محادثة
تركيا: احتجاجات ضد قمة العشرين في أنطاليا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بالتزامن مع انعقاد قمة مجموعة العشرين في إحدى الضواحي الفاخرة بمدينة أنطاليا، تجمع عدد من الناشطين الأتراك وسط المدنية منددين بالفقر وبالرأسمالية. قوات الأمن اتخذت إجراءات مشددة حول منطقة التجمع واعتقل أشخاص رفضوا أن يتم تفتيشهم. حيث تخشى السلطات التركية تكرار مأساة أنقرة التي راح ضحيتها مئة وشخصان في شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

يقول أحد المحتجين : “يوجد أناس جياع في الشوارع. أنطاليا مليئة بالمتسولين. عندما تكون الحقيقة بهذه القتامة فإن استضافة قمة مجموعة العشرين تبدو غير منطقية. ويقول آخر : “الرأسمالية والإمبريالية مجتمعتان الآن في أنطاليا. وتجري المحادثات لتقاسم الشرق الأوسط.” وتضيف إحدى المشاركات : “الجوع ينتشر، والطبيعة يتم تلويثها. الإرهاب ينتشر بسبب الرأسمالية. لانريد قمة العشرين على أرضنا.

التظاهرة شهدت توتراً بعد سماع أصوات مفرقعات نارية. ووقعت مواجهات وقعت بين المحتجين والشرطة أسفرت عن اعتقال العشرات.

يقول بورا بيرقدار موفد يورونيوز من مكان التجمع : “المحتجون على قمة العشرين لم يستطيعوا الوصول إلى المكان الذي تعقد فيه القمة. في النهاية لم يتمكنوا من إسماع صوتهم وإيصال رسالتهم.”