لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

العملية الأمنية في باريس تفشل مخططات فريق كامل من الإرهابيين

 محادثة
العملية الأمنية في باريس تفشل مخططات فريق كامل من الإرهابيين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عملية قوات الأمن الفرنسية، المرتبطة بالهجمات الإرهابية في باريس، استطاعت إفشال فريق كامل من الإرهابيين، كانوا في شقة في منطقة سان دوني شمال باريس. تم اعتقال 8 أشخاص، وقتل اثنين على الأقل، بينهما امرأة فجرت نفسها.

مصادر في الشرطة أشارت إلى إفشال هجومين إرهابيين في مطار شارل ديغول ومركز تسوق لا ديفنس. لكن النبأ لم يتم تأكيده بشكل رسمي.

المدعي العام الفرنسي، أعلن عن إصابة خمسة من عناصر الأمن: “الليلة، أصيب خمسة ضباط شرطة من إدارة مكافحة الإرهاب. الاقتحام كان صعباً للغاية. باب النجاة صمد في وجه الهجمة الأولى بالمتفجرات، مما أعطى الإرهابيين الفرصة للرد. كما دار اشتباك بالرصاص لما يقارب الساعة. أود إخباركم أن الشرطة استهلكت ما يقارب 5000 رصاصة…. المبنى أصبح متداعياً في بعض أجزائه، مما أدى إلى إبطاء التحقيق كي نستطيع دعم بعض الجدران، ليستطيع المحققون العمل بكل أمان.”

الشرطة أخلت المباني المجاورة خلال عملية. كما أغلقت المنطقة، ووجهت إلى سكانها تعليمات بعدم مغادرة منازلهم. وأغقلت المدارس والثانويات في البلدة، ووجهت السلطات تعليمات إلى الموظفين بعدم القدوم إلى أماكن عملهم في البلدة. تأمين المنطقة استمر ساعات عديدة بعد انتهاء العملية.