عاجل
This content is not available in your region

دول منطقة اليورو تطرح تداول ورقة نقدية من فئة 20 يورو

محادثة
دول منطقة اليورو تطرح تداول ورقة نقدية من فئة 20 يورو
حجم النص Aa Aa

دول منطقة اليورو تبدأ هذا الأربعاء تداول ورقة نقدية جديدة من فئة عشرين يورو مع استمرار تداول الورقة الحالية. الورقة الجديدة مزودة بوسائل حماية إضافية ضد التزوير باستخدام صور ثلاثية الأبعاد، باعتبار أن هذه الورقة كانت الأكثر عرضة للتزوير خلال النصف الأول من العام الحالي. البنك المركزي الألماني كان قد كشف عن الورقة النقدية الجديدة إلى جانب البنوك المركزية الأخرى لدول منطقة العملة الأوربية الموحدة، وأكد بأنّ المزورين سيفشلون قطعا إذا حاولوا تزوير هذه الورقة باستخدام الطابعات الملونة. وحسب الخبراء فقد تمّ تحقيق إنجاز في تكنولوجيا الأوراق النقدية.

وتوجد الصورة ثلاثية الأبعاد في مساحة شفافة على الورقة، وعندما يتم تعريضها للضوء من الجانب الآخر، تظهر صورة لأحد الآلهة الأسطورية الأوربية. وسبق وأن أشارت الإحصائيات إلى أن خمسة وخمسين في المائة من الأوراق النقدية المزيفة التي تم ضبطها خلال النصف الأول من العام الحالي في منطقة اليورو كانت من فئة العشرين يورو.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox