لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

التغيرات المناخية من أكبر اهتمامات السكان الأصليين

 محادثة
التغيرات المناخية من أكبر اهتمامات السكان الأصليين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يعد السكان الأصليون من بين الأكثر تضررا بالتغيرات المناخية التي يعرفها كوكب الأرض، عدة جمعيات ممثلة لهؤلاء عبر العالم حاضرة في العاصمة الفرنسية لإسماع صوتها خلال قمة المناخ .

باتريسيا غوالينغا، ممثلة شعب كيشوا:“نحن ننتقد بشدة حقيقة أن الشعوب الأصلية لم يتم الاعتراف بها بوصفها الممثل الذي ساهم بالفعل للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري. بالدفاع عن غاباتنا لا نسمح باستخراج النفط والمعادن، لذلك نحن نساعد كثيرا في الحفاظ على الغابات الاستوائية. في هذا الإطار، ممثلو القرى الصغيرة المشكلة من ألف ومائتي شخص في منطقة الأمازون بالإكوادور حاضرون هنا في مؤتمر المناخ في باريس لمحاولة خلق ضمير عالمي من أجل إيجاد حلول لمشكلة كبيرة جدا تتمثل في ظاهرة الاحتباس الحراري.”

في عدة مناطق من العالم حيث تعيش هذه الشعوب الأصلية تعرف البيئة تدهورا كبيرا، على سبيل المثال في منطقة الأمازون حيث تزايد تدمير الغابات بنسبة 16% في السنة الماضية بمعدل 5831 كيلومترا مربعا على مدار اثنى عشر شهرا.