عاجل

فرنسا: التوصل لمشروع اتفاق نهائي بشأن المناخ

 محادثة
فرنسا: التوصل لمشروع اتفاق نهائي بشأن المناخ
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قدمت فرنسا مشروع اتفاق نهائي بشان المناخ تشارك فيه نحو 200 دولة للحد من انبعاثات الغازات الضارة التي تهدد النظام المناخي على الارض في انتظار اقراره.

وبعد اسبوعين من المفاوضات الشاقة في باريس أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الخطوط العريضة للاتفاق الجديد الذي يهدف إلى الحد من ارتفاع درجة الحرارة بأقل من درجتين مئويتين بهدف مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.

فابيوس أكد أن الدول الغنية تعهدت بتقديم 100 مليار دولار سنويا بعد عام 2020 كمساعدات للدول الفقيرة للتعامل مع تداعيات ظاهرة التغير المناخي، مع إجراء مراجعة كل خمس سنوات بشأن التعهدات الوطنية المقدمة للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

ويفترض ان يسرع الاتفاق الذي سيدخل حيز التنفيذ في 2020 العمل لخفض استخدام الطاقة الاحفورية مثل النفط والفحم والغاز ويشجع على اللجوء الى مصادر للطاقة المتجددة ويغير اساليب ادارة الغابات والاراضي الزراعية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox