Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

تركيا: اشتباكات في ديار بكر ومقتل 3 من حزب العمال الكردستاني

تركيا: اشتباكات في ديار بكر ومقتل 3 من حزب العمال الكردستاني
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أطلقت الشرطة التركية الغازات المسيلة للدموع على مئات الاشخاص الذين حاولوا تنظيم مسيرة وسط مدينة ديار بكر وهم يحملون نعشين لاثنين من عناصر حزب العمال

اعلان

أطلقت الشرطة التركية الغازات المسيلة للدموع على مئات الاشخاص الذين حاولوا تنظيم مسيرة وسط مدينة ديار بكر وهم يحملون نعشين لاثنين من عناصر حزب العمال الكردستاني قتلا في وقت سابق على يد قوات الامن.

الشرطة التركية اعلنت من جهتها مقتل ثلاثة من المقاتلين الاكراد في الاشتباكات المتواصلة في المدينة الواقعة جنوب شرق البلاد.

سكان ديار بكر عبروا عن ضيقهم من استمرار حظر التجول الذي تفرضه السلطات. مواطن من ديار بكر:
“أسير ومعي هذا البيض لان الناس في حالة عوز. لا ماء، لا هواتف، الطرق مغلقة، ووسائل النقل متوقفة ما الذي يدور؟ إنهم يستخدمون هذا العنف الوحشي ضد الاكراد. إلى متى ستستمر هذه الاوضاع؟ يكفي ما جرى.”

وظلت أربع مدن رئيسية يغلب على سكانها الأكراد في جنوب شرق تركيا خاضعة لحظر التجول وشهدت قتالا عنيفا منذ الهجوم الذي أطلقته تركيا قبل عشرة أيام ضد المقاتلين الأكراد، فيما دخل حظر التجول في حي سور التاريخي في ديار بكر يومه الحادي والعشرين.

وقال حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للاكراد إن 31 مدنيا على الاقل لقوا حتفهم أثناء القتال، فيما ذكرت وسائل اعلام حكومية إن 168 مقاتلا كرديا قتلوا خلال الحملة التي تشنها قوات الامن التركية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إردوغان: ما يحدث في غزة ليس حرباً أو دفاعاً عن النفس بل هو إبادة جماعية

الدراما التركية تُنعش القطاع السياحي في تركيا

لاجئون سوريون في تركيا يخشون على مصيرهم بعد إعلان أردوغان استعداده لعقد محادثات مع الأسد