Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

صربيا تعتقل 79 شخصا من ضمنهم وزير سابق في قضية فساد

صربيا تعتقل 79 شخصا من ضمنهم وزير سابق في قضية فساد
Copyright 
بقلم:  Kawtar Wakil
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

السلطات الصربية ألقت القبض على 79 شخصا بينهم وزير سابق في قضية تتعلق بالفساد وإساءة استغلال السلطة وغسيل الأموال والتزوير. الحملة التي شنتها صربيا

اعلان

السلطات الصربية ألقت القبض على 79 شخصا بينهم وزير سابق في قضية تتعلق بالفساد وإساءة استغلال السلطة وغسيل الأموال والتزوير.

الحملة التي شنتها صربيا يوم السبت تأتي في إطار أكبر تحقيق ضد الفساد في البلاد منذ عقود، ومخالفات مزعومة تعود للعام 2004.

وزير الداخلية الصربي نبويسا ستيفانوفيتش عبر في ندوة صحفية عقدها هذا:“لقد تم توجيه تهم جنائية ضد المعتقلين لأنه ليس هناك مجال للشك أن الفترة بين العام 2004 وحتى اليوم ارتكبوا عدة جرائم مثل غسل الأموال والاختلاس وتزوير وثائق رسمية، وإصدار شهادات ووثائق مزورة، وإساءة استخدام السلطة، إضافة إلى الرشوة، وكذلك سوء استخدام المشتريات العامة.” الوزير السابق المعتقل هو وزير الزراعة والغابات وإدارة المياه سلوبودان ميلوسافليفيتش من الحزب الديمقراطي المعارض، الذي عمل بين مايو/أيار من العام 2007 وحتى يوليو تموز من العام 2008. الشرطة الصربية أكدت أنها تبحث عن خمسة آخرين من المشتبه بهم، باختلاس حوالي 70 مليون دولار.

كما وجهت اتهامات بالفساد للعشرات من أفراد الشرطة وموظفي الجمارك في شهر يونيو الماضي، وعدد من المسؤولين التنفيذيين في شركات مملوكة للدولة ومسؤولين سابقين بوزارة الداخلية وعدد من رؤساء البلديات. سلطات صربيا التي بدأت في الرابع عشر من شهر ديسمبر/كانون الأول محادثات للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي تعمل جاهدة على التخلص من الفساد والمنظمات الإجرامية التي ترسخت في البلاد في تسعينيات القرن العشرين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: عشرات الآلاف يتظاهرون في صربيا وينادون باستقالة الرئيس فوتشيتش

بتهمة الفساد.. اعتقال رابع مسؤول عسكري كبير في روسيا والكرملين ينفي وجود حملة "تطهير" تستهدف الجيش

سحب السفيرة وتصريحات نارية.. ما وراء الخلاف الدبلوماسي الحاد بين الرئيس الأرجنتيني وإسبانيا؟