لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

صربيا تعتقل 79 شخصا من ضمنهم وزير سابق في قضية فساد

 محادثة
صربيا تعتقل 79 شخصا من ضمنهم وزير سابق في قضية فساد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

السلطات الصربية ألقت القبض على 79 شخصا بينهم وزير سابق في قضية تتعلق بالفساد وإساءة استغلال السلطة وغسيل الأموال والتزوير.

الحملة التي شنتها صربيا يوم السبت تأتي في إطار أكبر تحقيق ضد الفساد في البلاد منذ عقود، ومخالفات مزعومة تعود للعام 2004.

وزير الداخلية الصربي نبويسا ستيفانوفيتش عبر في ندوة صحفية عقدها هذا:“لقد تم توجيه تهم جنائية ضد المعتقلين لأنه ليس هناك مجال للشك أن الفترة بين العام 2004 وحتى اليوم ارتكبوا عدة جرائم مثل غسل الأموال والاختلاس وتزوير وثائق رسمية، وإصدار شهادات ووثائق مزورة، وإساءة استخدام السلطة، إضافة إلى الرشوة، وكذلك سوء استخدام المشتريات العامة.” الوزير السابق المعتقل هو وزير الزراعة والغابات وإدارة المياه سلوبودان ميلوسافليفيتش من الحزب الديمقراطي المعارض، الذي عمل بين مايو/أيار من العام 2007 وحتى يوليو تموز من العام 2008.

الشرطة الصربية أكدت أنها تبحث عن خمسة آخرين من المشتبه بهم، باختلاس حوالي 70 مليون دولار.

كما وجهت اتهامات بالفساد للعشرات من أفراد الشرطة وموظفي الجمارك في شهر يونيو الماضي، وعدد من المسؤولين التنفيذيين في شركات مملوكة للدولة ومسؤولين سابقين بوزارة الداخلية وعدد من رؤساء البلديات. سلطات صربيا التي بدأت في الرابع عشر من شهر ديسمبر/كانون الأول محادثات للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي تعمل جاهدة على التخلص من الفساد والمنظمات الإجرامية التي ترسخت في البلاد في تسعينيات القرن العشرين.