لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وصول نحو ألف مهاجر إلى ميناء باليرمو جنوب ايطاليا

 محادثة
وصول نحو ألف مهاجر إلى ميناء باليرمو جنوب ايطاليا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وصل 931 مهاجرا إلى ميناء باليرمو في صقلية جنوب ايطاليا، بعدما تمكنت سفينة نرويجية من انقاذهم قبالة السواحل الليبية في اربع عمليات مختلفة خلال الايام الماضية. فرق الانقاذ أكدت أن 64 سيدة و35 قاصرا كانوا بين المهاجرين الذين اتى معظمهم من دول افريقيا جنوب الصحراء.

قبطان السفينة النرويجية تور بارستاد: “العملية سارت على نحو جيد للغاية. السفن الايطالية التي قابلناها قامت بعملها بمهنية. زودنا المهاجرين بالطعام والماء والاغطية. كما وجد على متن السفينة طبيب وممرضتان ما مكنا من توفير الرعاية الصحية للمهاجرين.”

سبل مكافحة الاتجار بالبشر والحد من الهجرة غير الشرعية كانت على طاولة المحادثات التي جمعت رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي ورئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج في العاصمة روما.

رئيس الحكومة الايطالية قال من جهته إن “ليبيا الجديدة يمكنها الاعتماد على الدعم القوي الذي تريد إيطاليًا أن تضمنه، بالتنسيق مع المجتمع الدولي، لاستعادة الخدمات الأساسية، وخلق قاعدة صلبة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية“، وكذلك “تحقيق الاستقرار في البلاد، مع الإشارة بوجه خاص إلى مكافحة الإرهاب والإتجار بالبشر”.

وأعرب رينزي عن “استعداد إيطاليا للرد بشكل سريع، وفي إطار القانون الدولي اللازم، لأي طلبات مساعدة يمكن أن تتقدم بها ليبيا“، وفق بيان الحكومة.