Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

أردوغان: الدعوة لمنح الأكراد حكما ذاتيا خيانة

أردوغان: الدعوة لمنح الأكراد حكما ذاتيا خيانة
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قبيل مغادرته للسعودية قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان جيشه قتل حوالي ثلاثة آلاف ارهابي حسب وصفه داخل وخارج تركيا، وانتقد المعايير المزدوجة في

اعلان

قبيل مغادرته للسعودية قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان جيشه قتل حوالي ثلاثة آلاف ارهابي حسب وصفه داخل وخارج تركيا، وانتقد المعايير المزدوجة في التعاطي مع المجموعات الكردية المسلحة في سوريا واكد انها ارهابية لا تقل عن تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام.
وقال اردوغان في مطار اتاتوك في اسطنبول:
“ التطورات الاخيرة في سوريا تغذي شهية المنظامت الارهابية لحزب العمال الكردستاني ضد وحدتنا الوطنية، وحدة الحماية الكردية في سوريا التابعة لحزب العمال الكرستاني، تعتقد ان المسلحين الاكراد حققوا تقدما ويحاولون تنفيذها داخل بلادنا، وهذا هو السب وراء العلميات الاخيرة”. كما دان اردوغان تصريحات زعيم حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش الداعية الى منح الاكراد حكما ذاتيا في شرق تركيا، واعتبرها خيانة، واكد ان القوات المسلحة لن تسمح بذلك. وكانت النيابة العامة فتحت تحقيقا ضد دميرطاش لتصريحاته المخالفة للنظام الدستوري.
ويسود توتر شديد بين الحكومة التركية والاكراد في مناطق جنوب شرق الاناضول منذ نحو اسبوعين، حيث يشارك نحو عشرة آلاف جندي تركي في حملة عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تركيا تنفي اتّهامات إسرائيلية بتمويل حماس: "محاولة لإخفاء جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين"

إردوغان: ما يحدث في غزة ليس حرباً أو دفاعاً عن النفس بل هو إبادة جماعية

لاجئون سوريون في تركيا يخشون على مصيرهم بعد إعلان أردوغان استعداده لعقد محادثات مع الأسد