المرأة تجلس إلى جانب الرجال في المملكة وصاروخ ضاع في أوروبا عثر عليه في كوبا وبركة للوحل تتحول إلى تسلية البريطانيين... وأيضاً

المرأة تجلس إلى جانب الرجال في المملكة وصاروخ ضاع في أوروبا عثر عليه في كوبا وبركة للوحل تتحول إلى تسلية البريطانيين... وأيضاً
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كل أسبوع صحافيونا يجمعون أخباراً لم تأخذ حقها في العناوين الدولية.. إليكم بعض عناوين هذا الأسبوع نساء المملكة ينتزعن حقهن بالمساواة مع الرجال

اعلان

كل أسبوع صحافيونا يجمعون أخباراً لم تأخذ حقها في العناوين الدولية.. إليكم بعض عناوين هذا الأسبوع

نساء المملكة ينتزعن حقهن بالمساواة مع الرجال

استطاعت نائبتان في المجلس البلدي لمدينة جدة من الجلوس على نفس الطاولة التي يجلس عليها الرجال. اجتماع المجلس البلدي تأخر لنحو ساعة بسبب إصرار عضوتين في المجلس على الجلوس إلى طاولة واحدة مع الأعضاء الذكور، رافضات الجلوس في مكاتب خلف حائط زجاجي يحجب النساء عن طاولة الاجتماعات الرئيسية.

تسع نساء كن قد فزن في انتخابات المجالس البلدية في المملكة العربية السعودية خلال الانتخابات التي جرت في الـ 12 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في أول مرة يسمح فيها للنساء بالترشح والتصويت بالانتخابات.

Female members of Jeddah municipal council told to sit behind screen. They insisted on joining male members at table https://t.co/oT8Z9aswmH

— Ahmed Al Omran (@ahmed) January 7, 2016

صاروخ أميركي ضاع.. ثم عثر عليه في كوبا

نقلت صحيفة ول ستريت جورنل الأميركية خبر العثور على صاروخ أميركي من نوع “هيلفاير” في كوبا بعد أن ضاع أثناء عودته من أوروبا إلى الولايات المتحدة. المحققون يحاولون التأكد إن كان وصول الصاروخ إلى الجزيرة الكاريبية ناتجاً عن خطأ في الشحن أم كان بسبب عمل إجرامي منظم.

الولايات المتحدة حاولت الضغط على هافانا لاستعادة صاروخها المنزوع الرأس. حيث تخشى واشنطن بحسب المجلة أن تقوم كوبا بنقل طريقة صنع هذا الصاروخ إلى بلدان مثل الصين وكوريا الشمالية وروسيا.

الصاروخ كان قد أرسل إلى إسبانيا بداية عام 2014 من أجل تدريبات لحلف شمال الأطلسي. وتناقلته عدد من شركات الشحن قبل أن يصل إلى شركة إير فرانس في مطار شارل دوغول التي أرسلته على متن رحلة متجهة إلى كوبا بدل إرساله للولايات المتحدة.

Breaking: Missing U.S. Hellfire missile shows up in Cuba, sparking concerns over loss of military technology https://t.co/05vmZEpJs6

— Wall Street Journal (@WSJ) 8 Janvier 2016

لوحات سيارات حسب الطلب تثير الجدل في بلجيكا

منذ شهر آذار/ مارس 2014 أصبح بإمكان البلجيكيين اختيار الأرقام والأحرف على لوحات سيارتهم بأنفسهم. خمسمئة شخص كل شهر يقومون بهذا التغير مقابل ألفي يورو. بعض لوحات السيارات أثارت جدلاً واسعاً. رابطة مناهضة العداء للسامية طلبت منعَ بعض اللوحات التي تحمل أحرفاً تذكر بشعارات نازية.

SS رمز المنظمةالعسكرية النازية التي شاركت بشكل مباشر في المحرقة والجرائم التي ارتكبتها النازية

HH رمز شعار النازية “هاي هتلر”

EVA-SS إيفا وهو اسم عشيقة هتلر التي انتحرت معه عند خسارته في الحرب العالمية الثانية

رئيس مناهضة العداء للسامية في بلجيكا طلب أن يتم وضع قائمة بتلك الأحرف التي تشير للنازية على غرار النمسا التي تمنع أية أحرف فيها إشارة للنازية على لوحات السيارات.

Faut-il interdire certaines plaques personnalisées ? https://t.co/cyOqO2U3vJ

— RTBF info (@RTBFinfo) 7 Janvier 2016

أشهر بركة وحل في المملكة المتحدة

تابع البريطانيون بشوق مختلف الطرق والوسائل التي استخدمها سكان نيوكاسل لعبور بركة وحل شكلتها الأمطار في مدينتهم. البركة كانت تعترض طريق المارة بشكل مزعج ويحتالون بمختلف الوسائل لعبورها، إلى أن خطر على بال أحد الأشخاص واسمه ريتشارد ريبون أن يقوم بتصوير عابري البركة من نافذته في العمل وبث الشريط بشكل مباشر عبر تطبيق بريسكوب على تويتر.

وسم #DrummondPuddleWatch لقي رواجاً واسعاً على تويتر. أكثر من نصف مليون شخص قاموا باستخدامه قبل أن تجف البركة.

60,000 people watching a puddle in Newcastle on Periscope !! #DrummondPuddleWatch
Watch #pinkliloman in the puddle pic.twitter.com/mUlXUVjcmR

— The Peninsula (@PeninsulaQatar) 6 Janvier 2016

Struggling to make it across? We can help.

Level 3 Puddle Crossing available from September.

#DrummondPuddleWatchpic.twitter.com/j63ZdQFV6W

— Gateshead College (@gatesheadcoll) 6 Janvier 2016

Telegraph
The Guardian
Independent
rtbf.be
Wall Street Journal

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: إنقاذ خمسة اشخاص بعد انهيار مبنى سكني وتجاري في الصين

شاهد: أبطال خارقون يتسلقون جدران مستشفى لزيارة أطفال مرضى في بريشتينا

شاهد: ازدهار خدمات كلاب الزلاجات على الشواطئ الرملية في جنوب إفريقيا