Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ألمانيا تعتقل 200 من نشطاء اليمين المتطرف على هامش مسيرة معادية للإسلام

ألمانيا تعتقل 200 من نشطاء اليمين المتطرف على هامش مسيرة معادية للإسلام
Copyright 
بقلم:  Kawtar Wakil
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

السلطات الألمانية ألقت القبض هذا الثلاثاء على أكثر من 200 من نشطاء اليمين المتطرف بتهمة اضرام النار في السيارات والقمامة وتحطيم واجهات المحلات

اعلان

السلطات الألمانية ألقت القبض هذا الثلاثاء على أكثر من 200 من نشطاء اليمين المتطرف بتهمة اضرام النار في السيارات والقمامة وتحطيم واجهات المحلات التجارية مساء الاثنين في مدينة لايبزيغ، على هامش مسيرة معادية للإسلام.

الحوادث التي قدر عددها بخمسين حادثة وقعت في حي معروف بانتماء سكانه إلى اليسار، قبل أن تتدخل الشرطة لتفريق ناشطي اليمين المتطرف الذين كانوا يرشقون واجهات المحلات والمارة بالحجارة.

وتجمع آلاف المتظاهرين مساء الاثنين في لايبزيغ الواقعة شرق ألمانيا احتجاجا على وصول اللاجئين.

المتظاهرون خرجوا في مسيرة تلبية لدعوة الفرع المحلي لحركة بيغيدا المعادية للإسلام، عقب تظاهرات عارمة شهدتها مدينة كولون نهاية الأسبوع الماضي تخللتها اشتباكات مع قوات الأمن.

وتعيش ألمانيا حالة من الخوف من وقوع أعمال انتقامية ضد مهاجرين إثر سلسلة اعتداءات جنسية وقعت ليلة رأس السنة في مدينة كولون غرب البلاد، بعدما أظهر التحقيق أن غالبية المشتبه في ضلوعهم بها من طالبي اللجوء أو من المهاجرين. حركة بيغيدا المتطرفة تظاهرت في عدة مدن ألمانية، وسط تصعيد الحملة في البلاد ضد طالبي اللجوء وسياسة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل حول اللاجئين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مسيرة لحركة ليغيدا المتطرفة ضد اللاجئين وأخرى تدعو الى التسامح والاندماج

تأكيد ميركل على ضرورة الحد من أزمة الهجرة في ظل انتقادات لاذعة

إعتداءات على لاجئين في كولونيا على خلفية احداث رأس السنة