لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المنتدى الاقتصادي العالمي يبدأ أعماله هذا العام وسط إجراءات أمنية مشددة

 محادثة
المنتدى الاقتصادي العالمي يبدأ أعماله هذا العام وسط إجراءات أمنية مشددة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يبدأ المنتدى الإقتصادي العالمي أعماله هذا الأربعاء بمشاركة حوالى 2500 من قادة الدول ورؤساء الشركات والمنظمات غير الحكومية والفنانين. الملقتى يناقش على مدى أربعة أيام قضايا تهم العالم على غرار أزمة الهجرة والاعتداءات الارهابية وتراجع النمو في الصين والتغير المناخي.

جوائز الكريستال أواردس، التي يعمد المنتدى لتقديمها كل عام ، نالها هذه السنة، الممثل ليوناردو دي كابريو نظير نضاله في مجال الدفاع عن البيئة، بالاضافة إلى الممثلة الصينية ياو تشن والفنانان ويل آي آم وأولافور إلياسون.

الممثل ، ليوناردو دي كابريو، قال:

“ الشهر الماضي ، توصل قادة العالم في باريس إلى اتفاق تاريخي يسمح بتوفير اطار حقيقي لانبعاثات الكربون، هذه مرحلة أولية مهمة، لكننا لا نزال بعيدين لتحقيق نصر في محاربتنا من أجل مستقبلنا ومن أجل استمرارية كوكبنا ، اتفاق باريس بمثابة نداء للعمل، واليوم على كل واحد منا العمل لبناء هذا التقدم والالتزام بالتغيير “.

وتنعقد فعاليات المنتدى هذا العام وسط إجراءات أمنية مشددة حيث حولت سويسرا منتجعها الجبلي إلى قلعة حصينة من خلال نشرها لحوالى خمسة آلاف جندي وألفي من عناصر الشرطة إلى جانب الطائرات المروحية لحماية المشاركين في المنتدى.