عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

لقاء تاريخي بين بابا الفاتيكان فرنسيس وبطريرك موسكو وروسيا الأسبوع المقبل

محادثة
euronews_icons_loading
لقاء تاريخي بين بابا الفاتيكان فرنسيس وبطريرك موسكو وروسيا الأسبوع المقبل
حجم النص Aa Aa

لقاء تاريخي بين بابا الفاتيكان فرنسيس وبطريرك موسكو وروسيا الأسبوع المقبل

في خطوة أولى من نوعها سيجتمع بابا الفاتيكان فرنسيس وكيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا في 12 شباط/فبرايرفي مطار هافانا، في لقاء تاريخي تتمنى الكنيسة الروسية أن يكون مثمرا وبادرة خير لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين الكنيستين.
وقال الفاتيكان إنه “سيكون اللقاء التاريخي الاول” بين أبرز مسؤولين عن مسيحيي الشرق والغرب منذ الإنقسام الكبير في الكنيسة في العام 1054.
الأب فيديريكو لومباردي المتحدث بإسم الفاتيكان قال عن هذه الزيارة:
هذا الإجتماع بين رئيسي الكنيسة الكاثوليكية والأرثودوكسية قضينا وقتا طويلا لتحضيره، وسيكون الأول في التاريخ لأنه سيفتح صفحة جديدة في العلاقات بين الكرسي الرسولي وبطريركية موسكوالذين يتمنيان أن يكون فاتحة خيرعلى الجميع الأشخاص الذين لديهم النية الحسنة.
فيما أكد بيان مشترك بين الكنيستين أن هذا اللقاء سيُعقد على هامش زيارة للبطريرك الذي يبلغ عدد أتباع كنيسته 130 مليون شخص إلى أمريكا اللاتنية ، وخلال زيارة الى المكسيك يقوم بها البابا فرنسيس الذي يرأس 1.2 مليار كاثوليكي.كما أوضح البيان أن الاجتماع سيبدأ بلقاء يستمر ساعتين وسيختتم بالتوقيع على إعلان مشترك.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox