Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

توتر حاد بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية على خلفية علاقة واشنطن بالأكراد

توتر حاد بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية على خلفية علاقة واشنطن بالأكراد
Copyright 
بقلم:  Faiza Garah
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

دعت تركيا الولايات المتحدة الأمريكية الى ضرورة قطع روابطها مع الأكراد، مؤكدة أنه من الضعف اللجوء إليهم لمحاربة التنظيم المسمى الدولة الإسلامية

اعلان

دعت تركيا الولايات المتحدة الأمريكية الى ضرورة قطع روابطها مع الأكراد، مؤكدة أنه من الضعف اللجوء إليهم لمحاربة التنظيم المسمى الدولة الإسلامية.

وبينما تواصل انقره قصفها لمواقع تابعة للفصائل الكردية المسلحة شمالي سوريا. دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الولايات المتحدة الى ضرورة وقف تزويد مثل هذه الجماعات بالأسلحة قائلا:

“ قبل عدة أشهر تحدثت مع أوباما ، قلت له بأن الولايات المتحدة ترسل الأسلحة. لقد وصلت ثلاث طائرات محملة بالأسلحة، وقع نصفها في أيدي داعش ونصفها الآخر في أيدي حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردي . في ماذا استخدمت هذه الأسلحة ؟ استخدمت ضد المدنيين هنا في مناطقنا “.

مجموعة تطلق على نفسها إسم “ صقور حرية كردستان “ اعلنت مسؤوليتها عن هجوم انقره وفق ما ورد في عدة مواقع الكترونية. وكانت الولايات المتحدة قد دعت تركيا إلى التوقف عن قصف مواقع الأكراد في شمال سوريا، وهو ما أكدت تركيا أنها ستواصل عليه لاسيما بعد هجوم انقره الذي استهدف قافلة عسكرية وأودى بحياة ثمانية وعشرين شخصا شيعت جنازتهم في أجواء من الحزن وبحضور السلطات التركية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رئيس الاتحاد الديموقراطي الكردي صالح مسلم ينفي وقوف جماعته وراء هجوم أنقره

إردوغان يتهم الأكراد بتدبير هجوم أنقرة وحزب الاتحاد الديمقراطي ينفي الاتهامات

رفع الإجراءات الأمنية في اسطنبول إلى أعلى مستوى على خلفية إنفجار أنقرة