رؤساء كبريات الشركات البريطانية يدعمون موقف كاميرون بالبقاء ضمن الاتحاد الأوروبي

رؤساء كبريات الشركات البريطانية يدعمون موقف كاميرون بالبقاء ضمن الاتحاد الأوروبي
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

حثَّ رؤساء ثلث كبريات الشركات البريطانية الناخبين على التصويت لإبقاء بلادهم ضمن الاتحاد الأوروبي. في رسالة مفتوحة نشرتها صحفية “ذي تايمز” حذر

اعلان

حثَّ رؤساء ثلث كبريات الشركات البريطانية الناخبين على التصويت لإبقاء بلادهم ضمن الاتحاد الأوروبي. في رسالة مفتوحة نشرتها صحفية “ذي تايمز” حذر الموقعون من أن الخروج من الاتحاد سيهدد الوظائف والاقتصاد في بريطانيا، وأكدوا على دعمها للاتفاق الذي توصل له رئيس الوزراء ديفيد كاميرون مؤخراً مع شركائه الأوروبيين.

ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني: “ثلاثة ملايين وظيفة تعتمد على التجارة مع أوروبا. بالطبع لن تذهب جميعها بخروجنا من الاتحاد الأوروبي، لأننا سنبقي التجارة مع أوروبا. لكن هل يمكننا أن نكون متأكدين من أن هذه الوظائف ستبقى آمنة؟ وبأننا لن نتضرر ببقائنا خارجاً؟ بنظري لايمكن أن نكون أكيدين من هذا.”

دعم رجال الأعمال لتوجهات كاميرون يأتي بعد الضربة التي تلقاها الأحد إثر إعلان عمدة لندن بوريس جونسون، ذي الجاذبية السياسية، تأييده للخروج من الاتحاد. يقول جونسون: “لدينا فرصة مواتية الآن للحصول على صفقة جديدة. بحيث تكون بريطانيا المحور في اتفاقات تجارية جديدة حول العالم ولتحظى بمستقبل مبهر. وهذا ما أسعى له.”

معارضون بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي أشاروا إلى أن عدداً من كبار الشركات والمصارف لم يوقعوا الرسالة، متهمين كاميرون بممارسة ضغوط لدعم موقفه.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"عروس داعش" تخسر معركة استعادة جنسيتها البريطانية وتبقى عالقة في سوريا

بريطانيا وبولندا تناشدان الكونغرس الأمريكي الموافقة على حزمة مساعدات لأوكرانيا

الحب لا يعترف بالحواجز.. قصص رومانسية في دار رعاية المسنين في بريطانيا