لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الانتخابات التشريعية الايرلندية: استطلاعات الرأي لا تشير لفوز بالغالبية

 محادثة
الانتخابات التشريعية الايرلندية: استطلاعات الرأي لا تشير لفوز بالغالبية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قادة الاحزاب الاربعة الاساسية في ايرلندا، في آخر مناظرة تلفزيونية لهم تواجهوا يوم الاربعاء. إنهم في سباق نحو الفوز في الانتخابات التشريعية المنتظرة يوم الجمعة.

رغم ان ايرلندا بدأت تشهد انتعاشاً اقتصادياً بعد الازمة المالية التي ضربتها عام الفين وثمانية، لكن التدابير التقشفية التي اتخذتها ما تزال نقطة خلاف والمطالبات بالغائها لا تتوقف.

ويقول زعيم حزب شين فاين جيري حيري آدامز “الاخطاء منتشرة في مجتمعنا اليوم، وذلك نتيجة القرارات التي اتخذها الاشخاص الثلاثة الموجودين على يساري. مايك قاد الحافلة نحو حافة الطريق ويريد اليوم استعادة المفاتيح لقيادة الحافلة مجدداً. رئيس الوزراء ونائبه اتخذوا قرارات، قاموا بخيارات خاطئة في دعم اصحاب النفوذ الاثرياء بدلاً من دعم الشعب العامل”.

حسب آخر استطلاع للرأي، نتائج الانتخابات ما تزال غير واضحة المعالم. الحزب الحاكم فاين غايل يتصدر منافسيه، لكن دون حصوله على الغالبية. لقد حاز على تأييد 30% من نسبة المستطلعين، متقدماً بست نقاط على فيانا فايل اليمن الوسط والشين فاين الجمهوري. كما اظهر هذا الاستطلاع زيادة شعبية الاحزاب الصغيرة مثل الخضر والديمقراطيين الاجتماعيين والمناهضين لسياسات التقشف حازات على تأييد 28% من المستطلعين.

اما بالنسبة حزب العمال فقد حصد سبعة في المئة من المؤيدين وبقي تعديل البند الثامن من الدستور وهو البند المتعلق بالاجهاض احد مطالبه الاساسية.