لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقابلة خاصة بيورونيوز مع فيليب لوكلير ممثل وكالة غوث اللاجئين التابعة للامم المتحدة

 محادثة
مقابلة خاصة بيورونيوز مع فيليب لوكلير ممثل وكالة غوث اللاجئين التابعة للامم المتحدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مزيد من التفاصيل حول أوضاع اللاجئين على الحدود الشمالية اليونانية في هذه المقابلة التي اجرتها ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز مع فيليب لوكلير ممثل وكالة غوث اللاجئين التابعة للامم المتحدة الموجود في اليونان.

فيليب لوكلير ممثل وكالة غوث اللاجئين التابعة للامم المتحدة: أوضاع اللاجئين متأزمة على الحدود الشمالية
اليونانية حيث يكتظ حوالي عشرة آلاف لاجئ و هم ينتظرون فرصة تخطي الحدود اليونانية المقدونية المقفلة. اربعماية شخص فقط عبروا بالأمس. نحن نشجع اللاجئين من مختلف الجنسيات بخاصة السوريين و العراقيين بأن يتوجهوا إلى المراكز التي خصصت لاستقبالهم من قبل الجيش اليوناني و الحكومة اليونانية.

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: هل تعتقدون أن إقفال حدود دول البلقان سوف يثني اللاجئين عن الهجرة باتجاه أوروبا؟

فيليب لوكلير ممثل وكالة غوث اللاجئين التابعة للامم المتحدة: لم نشهد حتى الآن أي انخفاض في عدد اللاجئين ربما سينخفض العدد في الأسابيع المقبلة علينا أن نكون مستعدين لاستقبال عدد اكبر من اللاجئين في اليونان. هذا هو السبب الذي دعا الإتحاد الأوروبي لاتخاذ بعض التدابير التنظيمية التي يجب ان تطبق.

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: كيف يتصرف المواطنون اليونانيون تجاه هذه الأزمة؟

فيليب لوكلير ممثل وكالة غوث اللاجئين التابعة للامم المتحدة: هنالك أصوات تنتقد إقامة المخيمات لكن غالبية الناس ترحب و تتصرف و تستقبل اللاجئين بشكل جيد . التضامن موجود لكن أسئلة تطرح حول القدرة الإستيعابية و عمل الأمم المتحدة و المنظمات الإنسانية فيجب عمل الكثير من أجل التمكن من استقبال عدد أكبر من اللاجئين.

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: .ماذا تتوقعون من القمة التركية الأوروبية ؟

فيليب لوكلير ممثل وكالة غوث اللاجئين التابعة للامم المتحدة: نأمل أن يتم تناول الأمور بالعمق و ان تعالج مشاكل اللجوء الى الإتحاد الأوروبي كما إلى تركيا التي اصبحت ملجأ أول للاجئين كما لبنان و الأردن و العراق. هذه البلدان يجب أن تساعد . إن وكالة غوث اللاجئين سوف تقترح في المستقبل امكانية توزيع عشرة بالمئة من اللاجئين السورينن على دول الاتحاد كما على استراليا و دول أميريكا اللاتينية.