أنجلينا جولي تزور بعض مخيمات اللاجئين في اليونان

أنجلينا جولي تزور بعض مخيمات اللاجئين في اليونان
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يوم بعد زيارتها لمخيمات اللاجئين السوريين في سهل البقاع في لبنان زارت المبعوثة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين ونجمة هوليوود انجلينا جولي،

اعلان

يوم بعد زيارتها لمخيمات اللاجئين السوريين في سهل البقاع في لبنان زارت المبعوثة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين ونجمة هوليوود انجلينا جولي، مكاتب مفوضية حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة في جزيرة بيريوس التي تضم اربعة آلاف لاجىء.
يقول احد اللاجئين من افغانستان:
“في الوقت الذي تفتح فيه الحدود ونذهب لبلد ما، عندها يمكن القول ان لدينا مستقبل، لا ندري مصيرنا حتى الآن، نحن في وضع مأساوي”.
وتبحث الحكومة اليونانية عن اتفاقية جوهرية بين الاتحاد الاوروبي وتركيا حول قضية اللاجئين، فيما اعلنت المفوضية الاوروبية الاربعاء التزامها بعدم تنفيذ ابعاد جماعي الى تركيا لطالبي اللجوء وذلك في قمة بروكسل الخميس والتي تبحث اساسا وقف موجات اللاجئين وتدفقهم الى اليونان ومنها الى اوروبا.
يقول موفد يورونيوز الى بيريوس:
“انجلينا جولي جاءت الى ميناء بيريوس حيث يعيش أربعة آلاف لاجىء بالجزيرة، وفي كل منطقة أتيكا يعيش ما يقرب من اثني عشر الف لاجىء، ونحو خمسة واربعين الف لاجىء ومهاجر في كل اليونان، في ايدوميني فقط اكثر من احد عشر الف لاجىء تم تسجليهم، فيما الحكومة اليونانية تستعد لإخلاء المكان بناء على طلب من السلطات المحلية، وستضع اثينا على طاولة قمة الاتحاد الاوروبي الخميس مطالب دعم مالي من الشركاء الاوروبيين”.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ماتيو رينزي: "أوروبا وصلت المريخ، ولكن توقفت في إيدوميني"

محكمة يونانية تبرئ عمال إغاثة ساعدوا مهاجرين في عبور البحر على متن قوارب

البحر يبتلع أربعة مهاجرين قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية إثر انقلاب مركبهم