لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أزمة اللجوء إلى الاتحاد الأوروبي بند أول على جدول أعمال قمة تستمر يومين في بروكسل

 محادثة
أزمة اللجوء إلى الاتحاد الأوروبي بند أول على جدول أعمال قمة تستمر يومين في بروكسل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

انعقاد قمة أوروبية في بروكسل تستمر يومين و أزمة اللجوء إلى الاتحاد الأوروبي بند أول على جدول أعمال هذه
القمة التي ستدرس عدة مقترحات تركية. و في اليوم الثاني من هذا اللقاء الهام، سيشارك بأعمال القمة رئيس وزراء تركيا أحمد داوود اوغلو . من جهته رئيس وزراء اليونان اليكسيس تسيبراس صرح قبل القمة انه يأمل بالتوصل الى اتفاق يتميز بالمصداقية بغية تخفيف او وقف تدفق الاجئين غير الشرعيين من تركيا الى الجزر اليونانية. الدولة القبرصية اعلنت انها لن تعيق التوافق الاوروبي لكنها كانت بوارد استخدام حقها بالنقض طالما ان تركيا لا تعترف بجمهورية قبرص قال الرئيس القبرصي نيكوس اناستازياديس ان بلاده لن تعيق التوافق إذا التزمت تركيا بواجباتها بحسب بروتوكول انقرة نسبة لموضوع انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي. إثناء انعقاد القمة ، ناشطون في منظمة العفو الدولية تظاهروا خارج المجلس الأوروبي منتقدين بنود مشروع الاتفاق التركي الأوروبي.
ايفرنا ماكوفن من منظمة العفو الدولية قالت ليورونيوز أنَّ الذين يشددون على العدل و الحرية و الكرامة تستوقفهم التدابير التي تقضي بان يتم ترحيل السوريين الذين وصلوا الى اليونان مخاطرين بحياتهم و حياة اولادهم إن اوروبا تستطيع ان تقوم بالمزيد من الأمور الأكثر انسانية .