أردوغان يحذر أوروبا من حزب العمال الكردستاني

أردوغان يحذر أوروبا من حزب العمال الكردستاني
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بالتزامن مع القمة التي تجمع تركيا ودول الاتحاد الأوروبي للتوصل إلى اتفاق بشأن أزمة اللاجئين، حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أوروبا أن تصبح يوماً

اعلان

بالتزامن مع القمة التي تجمع تركيا ودول الاتحاد الأوروبي للتوصل إلى اتفاق بشأن أزمة اللاجئين، حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أوروبا أن تصبح يوماً ضحية لاعتداءات حزب العمال الكردستاني. وانتقد بلجيكا على وجه الخصوص، إذ سمحت مؤخراً لمؤيدي هذا الحزب المحظور في تركيا برفع راياته بالقرب من مقر للمفوضية الأوروبية ببروكسل.

كلمات أردوغان جاءت خلال الاحتفال بالذكرى الأولى بعد المئة لمعركة“جناق قلعة” التي جرت في الحرب العالمية الأولى، حيث قال الرئيس التركي : “لايوجد سبب ألا تنفجر هذه القنبلة [القنبلة التي ضربت أنقرة مؤخراً] في بروكسل حيث يسمح لأنصار منظمة إرهابية بالتظاهر في قلب المدينة، وفي أي مكان آخر من أوروبا. رغم هذه الحقيقة المُرّة، البلدان الأوروبية تتصرف بتهور لأنها ترقص في حقل مليء بالألغام.”

الأحد الماضي قتل 37 شخصاً وأصيب أكثر من 100 آخرين في انفجار سيارة ملغمة عند موقف مزدحم للحافلات في أنقرة. وأعلنت مجموعة مقربة من حزب العمال الكردستاني تبنيها الهجوم في بيان نشر على موقعها الإلكتروني.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أردوغان يتهم الغرب بازدواجية المعايير: أدانوا هجوم إيران والتزموا الصمت عند استهداف قنصليتها

تركيا تقيد تصدير 54 منتجاً إلى إسرائيل بسبب الحرب في غزة

خسارة مدوية "للعدالة والتنمية" في الانتخابات البلدية.. وأردوغان يعلق: "سنصحح أخطاءنا ونحاسب أنفسنا"