Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

تسمية أونغ سان سوتشي داخل الحكومة الجديدة في ميانمار

تسمية أونغ سان سوتشي داخل الحكومة الجديدة في ميانمار
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

حظيت أونغ سان سوتشي زعيمة حزب “الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية” في ميانمار بمنصب داخل الحكومة التي أعلن عنها الثلاثاء، وتضم ثمانية عشر وزيراً

اعلان

حظيت أونغ سان سوتشي زعيمة حزب “الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية” في ميانمار بمنصب داخل الحكومة التي أعلن عنها الثلاثاء، وتضم ثمانية عشر وزيراً. سوتشي الحائزة على جائزة نوبل للسلام، المرأة الوحيدة في الحكومة الجديدة. ويتوقع بأنها ستحصل على حقيبة الخارجية لتتمكن من تمثيل ميانمار في الخارج.

ثان أونغ سوي، نائب عن حزبها “الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية”: “أعتقد أن تواجد أونغ سان سو تشي في الحكومة يعني أن الحكومة ستتمكن من تطوير بلدنا بشكل أفضل.” كو كو ناينغ، النائب في البرلمان عن حزب “التضامن والتطوير” : “الناس صوتوا لها [لسانغ سو تشي زعيمة حزب الرابطة القومية للديمقراطية] لأنهم يدعمونها. بوجود الشخصية التي يدعمونها داخل الحكومة. شعبنا سيكون راضياً.”

في الانتخابات التشريعية الأخيرة، تمكن حزب سوتشي المعارض من الحصول على الأغلبية في البرلمان، الأمر الذي يأمل أن يضع حداً للاستبداد العسكري في البلاد. سوتشي كانت تطمح إلى ترأس البلاد لكن الدستور الموروث من عهد حكم الطغمة العسكرية يمنعها من تولي الرئاسة لأن ولديها يحملان جنسية أجنبية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ميانمار: المئات يشاركون في تشييع راهب قتل برصاص الجنود

إنقاذ العشرات من اللاجئين الروهينغا بعد انقلاب قاربهم قبالة سواحل إندونيسيا

شاهد: معاناة مسلمي الروهينغا لا تنتهي وموت المئات خلال الفرار عبر قوارب الموت