لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وزير الدفاع العراقي يزور معسكر مخمور للوقوف على استعدادات معركة تحرير الموصل

 محادثة
وزير الدفاع العراقي يزور معسكر مخمور للوقوف على استعدادات معركة تحرير الموصل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تعزيزات عسكرية عراقية في معسكر مخمور، جنوب مدينة الموصل، في إطار الاستعداد للمشاركة في عملية استعادة ثاني أكبر مدن العراق من ايدي تنظيم “الدولة الاسلامية”. يورونيوز رافقت وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي اثناء زيارته للمعسكر. العبيدي شدد على ضرورة توحد المجتمع الدولي لمواجهة خطر الارهاب.

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي:
“تحتاج إلى وقفة. وقفة دولية وليس فقط من المجتمعات الاوروبية لان الخطر يداهم الجميع وما حصل في بروكسل في الايام الاخيرة كان اشارة واضحة وقبلها في باريس وسيحصل في مدن أخرى.”

وأطلقت القوات العراقية وقوات البشمركة عملية عسكرية موسعة الاسبوع الماضي لاستعادة محافظة نينوى من قبضة التنظيم الذي يسيطر عليها منذ حزيران/يونيو عام 2014.

موفد قناة يورنيوز إلى العراق محمد شيخ إبراهيم:
“تمكنا من الوصول إلى الخطوط العراقية للجيش العراقي في حربه الشرسة ضد تنظيم داعش الارهابي. المصادر العسكرية افادتنا بان العمليات العسكرية ستشهد تطورا جديدا خلال الايام القليلة المقبلة من ناحية التنقية العسكرية ومن ناحية الاعداد البشرية.”