Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

الحمى الصفراء تقتل 225 شخصا في أنغولا...الوباء يزداد انتشارا

الحمى الصفراء تقتل 225 شخصا في أنغولا...الوباء يزداد انتشارا
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وباء الحمى الصفراء الذي ينتقل بواسطة البعوض يحصد أرواح مائتين وخمسة وعشرين شخصا في أنغولا منذ نهاية العام الماضي، فيما سُجِّلتْ ألف وستمائة إصابة، حسب الأرقام المصرَّح بها من طرف وزارة الصحة، في حوالي

اعلان

وباء الحمى الصفراء الذي ينتقل بواسطة البعوض يحصد أرواح مائتين وخمسة وعشرين شخصا في أنغولا منذ نهاية العام الماضي، فيما سُجِّلتْ ألف وستمائة إصابة، حسب الأرقام المصرَّح بها من طرف وزارة الصحة، في حوالي نصف مقاطعات البلاد، لا سيما في العاصمة لواندا وضواحيها.

الحكومة تحاول مواجهة الموقف بحملة تطعيم استفاد منها حتى الآن أكثر من خمسة ملايين شخص. لكن المخزون الوطني من الحُقن الخاصة بمكافحة الحمى الصفراء اقترب من النفاذ، مما دفع بالمنظمة العالمية للصحة إلى الدعوة إلى تقديم مساعدات عاجلة بهذا الشأن إلى الأنغوليين.

ويُعتقَد أن تخفيض ميزانية تنظيف المدن والبلدات الأنغولية، الذي لم يعد يسمح بجمع القمامة بشكل ناجع، قد يكون من بين الأسباب الرئيسية لارتفاع عدد الإصابات بالحمى الصفراء.

وتعاني أنغولا التي تعتمد في مداخيلها على النفط بنسبة خمسة وتسعين بالمائة من أزمة مالية حادة بسبب انخفاض أسعار هذه الطاقة في الأسواق الدولية منذ نحو عامين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تأكيد تفشي مرض إيبولا بالكونغو واستعدادات لمواجهة أسوأ السيناريوهات

بيل غيتس يحذر من وباء سيقضي على 30 مليون شخص خلال 6 أشهر

تقرير: فيروس "إنفلونزا الطيور" انتقل إلى الثدييات وسيتحول إلى جائحة أكثر فتكاً من كوفيد