Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الادعاء البلجيكي:"قبضنا على محمد عبريني ونحاول التأكد من هوية أسامة كريم المشتبه به بتفجير مالبيك"

الادعاء البلجيكي:"قبضنا على محمد عبريني ونحاول التأكد من هوية أسامة كريم المشتبه به بتفجير مالبيك"
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

النيابة العامة البلجيكية تؤكد أنه تم القبض على محمد عبرني مشتبه به رئيس في التخطيط لهجمات باريس وبروكسل، وهو صديق مقرب من صلاح عبد السلام. وأشارت

اعلان

النيابة العامة البلجيكية تؤكد أنه تم القبض على محمد عبرني مشتبه به رئيس في التخطيط لهجمات باريس وبروكسل، وهو صديق مقرب من صلاح عبد السلام.
وأشارت التحقيقات أن عبريني شوهد مع الاخوين عبد السلام وبصحتهما سيارة وقاموا برحلتي ذهاب وإياب بين باريس وبروكسل لاستئجار مخابئ في المنطقة الباريسية التي انطلقوا منها لشن الاعتداءات.
وقبل يوم واحد من اعتداءات باريس شوهد عبريني في بلجيكا داخل محطة للوقود قرب الحدود الفرنسية داخل إحدى السيارات التي كانت تقل منفذي الاعتداءات.

Footage ‘captures moment Paris and Brussels terror suspect is arrested by police’ https://t.co/3lZeHi4mTUpic.twitter.com/n2v2wdJeLM

— Daily Mail Online (@MailOnline) April 8, 2016

المتحدث باسم النيابة العامة الفدرالية تييري فيرتس كان قد تحدث عن في بيان تلاه خلال مؤتمر صحافي عن شخص يدعى اسامة كريم الشهير باسم نعيم الحامد.
وقال فيرتس:“المحققون الان يحاولون التأكد ما اذا كان أسامة هو الشخص الثاني الذي شارك في عملية الهجوم الذي وقع في محطة الميترو مالبيك”.
وفي بروكسل تستمر المداهمات الليلة في العديد من الاحياء في اطار التحقيقات على للكشف عن الخلية الارهابية التي نفذت الاعتداءات الدامية في باريس وبروكسل.
جيمس فراني مراسل يورونيوز في بروكسل
يقول:“على ما يبدو أن السلطات البجلكية تحرز تقدما في تحقيقاتها بهجمات بروكسل ومن الواضح الان هو أن السلطات قد بدأت بتضييق الخناق على الخلية الإرهابية “.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شارل ميشال، رئيس وزراء بلجيكا، يرفض فكرة الفشل الأمني للدولة البلجيكية

تأجيل إعادة فتح مطار بروكسل حتى التوصل إلى اتفاق مع نقابات الشرطة

بعد خلافات عميقة.. دول الاتحاد الأوروبي تتفق على دعم أوكرانيا بمساعدات عسكرية بقيمة 5 مليارات يورو