لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بيونغ يانغ تختبر بنجاح محرك صاروخ بالستي عابر للقارات

 محادثة
بيونغ يانغ تختبر بنجاح محرك صاروخ بالستي عابر للقارات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كوريا الشمالية تختبر بنجاح محرك صاروخ بالستي عابر للقارات، اختبار حسب بيونغ يانغ “يضمن” قدرة البلاد على توجيه ضربة نووية إلى الولايات المتحدة. وحسب الزعيم كيم جونغ اون، الذي أشرف على الاختبار فبفضل هذا المحرك الجديد باتت بيونغ يانغ “قادرة على تزويد النوع الجديد من الصواريخ البالستية العابرة للقارات برؤوس نووية أكثر قوة وابقاء اي بؤرة على الارض مليئة بالاشرار، بما في ذلك البر الأميركي، في مدى صواريخنا”.

ويشكك عدد من الخبراء الأجانب في مصداقية ما تعلنه كوريا الشمالية من اختبارات مماثلة والتي كثرت في الآونة الاخيرة، ففي مطلع آذار-مارس فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات جديدة على بيونغ يانغ تشمل قيودا على التجارة البحرية وعلى صادرات المعادن إضافة إلى حظر على شراء الوقود للطائرات والصواريخ. كما أجرت كوريا الشمالية تجربة نووية في السادس من كانون الثاني-يناير وتلاها في السابع من شباط-فبراير اطلاق صاروخ اعتبر تجربة لصاروخ بالستي بعيد المدى.